القائمة

أخبار  

رغم طرد صحافييها من المغرب.. قناة إيطالية تبث تحقيقا عن دعارة الأطفال في مراكش

بعد ثمانية أشهر من طرد السلطات المغربية له، نشر الصحافي الإيطالي لويجي بيلاتسا يوم الأربعاء الماضي تحقيقا على شاشة قناة "ميدياست" الإيطالية حول دعارة الأطفال في مدينة مراكش.

نشر
الصحافي الإيطالي أثناء تواجده بمدينة مراكش لتصوير التحقيق
مدة القراءة: 3'

بثت القناة الإيطالية "ميدياست" يوم الأربعاء 26 أبريل الماضي، تحقيقا عن دعارة الأطفال في مدينة مراكش، صوره الصحافي الإيطالي لويجي بيلاتسا "ويوضح التحقيق كيف أنه من السهل العثور على أطفال يقدمون المتعة الجنسية في العاصمة السياحية للمغرب، على الرغم من أن هناك لحظات من التوتر" بحسب ما نقلت صحيفة "Newsly" الإيطالية.

الأب الذي يعرض ابنتيه

نشرت القناة التحقيق على صفحة مخصصة لأحد برامجها على الفايسبوك وعلقت عليه بالقول "إذا كانت تايلاند وكمبوديا والفلبين دائما الوجهة المفضلة بالنسبة للأوروبيين الراغبين في السياحة الجنسية للأطفال الرخيصة، هناك مكان أقرب بكثير من هذه الدول، إنه المغرب".

وتابعت أن "الأرقام تتحدث عن 50 ألف من الفتيات، بما في ذلك القاصرات يمتهن الدعارة بين مدينتي الدار البيضاء ومراكش".

ويظهر التحقيق مجموعة من ممتهني القوادة، بينهم آباء وأمهات، وهم يحاولون تقديم المساعدة للصحافي الإيطالي بغية الوصول إلى فتاة قاصر.

ويبين الشريط أنه وخلال المحاولة الثانية للبحث عن فتاة قاصر، التقى لويجي بيلاتسا رجلا قال إنه أب لابنتين، واقترح عليه اختيار واحدة من بينهن، وعلق الصحافي على اقتراح الأب في تحقيقه بأنه "يعرض الاختيار بين ابنتيه كما لو أنه يبيع المثلجات".

كما أورد التحقيق تصريحات لفتيات قاصرات "غالبا ما تكن على استعداد للذهاب مع رجال آخرين، مما يؤكد فرضية استغلال الأطفال في البغاء" بحسب ما جاء في شريط الفيديو الذي اطلع عليه الموقع.

فتاة قاصر بـ200 أورو

تمكن الصحافي الإيطالي من الحصول على شهادة فتاة لم تبلغ بعد سن الثامنة عشرة، قالت "أريد 200 يورو مقابل الذهاب مع أحدهم، أفعل ذلك لأنني بحاجة إلى المال،  أكسب 2000 يورو شهريا، حلمي هو أن أذهب إلى نيويورك". وتابعت الفتاة قائلة "هناك 50 صديقة لي يفعلن ما أفعله أنا".

وبعد ذلك حضر رجال الشرطة إلى المكان الذي يتواجد فيه الصحافي الإيطالي، الأمر الذي جعله يبتعد عن المكان، وخلال محاولته بعد ذلك للالتقاء بفتيات قاصرات، تدخل رجال الأمن حيث يقول "ألقي القبض علي، وتمت مصادرة معدات التصوير وبعض الملفات"، لكنه نجح رغم ذلك في إخفاء بعض مقاطع الفيديو.

ويتابع قائلا "لم يكن لدينا فرصة للحديث أو لقاء مع مسؤولين أو مترجمين من السفارة الإيطالية بالمغرب، كنا متهمين بالتصوير مع قاصرات دون موافقة آبائهن".

وكانت السلطات المغربية قد رحلت الصحافي الإيطالي ومرافقه في 29 شتنبر الماضي، وسبق للصحافي الإيطالي أن نشر شريط فيديو أثناء تواجده على الطائرة التي كانت تقله من المغرب إلى بلاده، قال فيه إنه تمكن من توثيق دعارة الأطفال في المدينة الحمراء بواسطة كاميرا خفية، وأن البرنامج سيعرض قريبا.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال