القائمة

مختصرات

تدشين وحدة صناعية للنسيج وصناعة الخيوط بمدينة سطات

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 1'

أشرف عامل إقليم سطات، السيد خطيب لهبيل، رفقة سفير بلجيكا المعتمد بالرباط، السيد فرانك كرييت، أمس الثلاثاء، على تدشين وحدة صناعية للنسيج وصناعة الخيوط بمدينة سطات.

وأفاد بلاغ لعمالة إقليم سطات، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، أن مجموعة (أوتكسبيل) البلجيكية أنشأت، على مساحة تقدر ب20 ألف متر مربع، وحدة متخصصة في النسيج وصناعة الخيوط، بقيمة استثمارية بلغت 25 مليون درهم.، مشيرا إلى أنها جاءت لتعزيز النسيج الصناعي بمدينة سطات وتوفير مجموعة من مناصب الشغل لأبناء المدينة. وذكر المصدر، أن سفير بلجيكا المعتمد بالرباط، أوضح في كلمة ألقاها بالمناسبة، أن إحداث هذه الوحدة الصناعية يندرج في إطار دعم الشراكة القائمة بين المغرب وبلجيكا، مشيدا في هذا الصدد، بالتطور الذي يشهده المغرب في السنوات الأخيرة والمؤهلات التي يزخر بها في مجالات عدة، والتي من شأنها التشجيع على جلب المستثمرين الأوربيين بصفة عامة، والبلجيكيين بشكل خاص.

وأشار إلى أن مجموعة (أوتكسبيل)، المحدثة منذ مائة عام في بلجيكا، والممثلة في فرنسا وألمانيا، اختارت المغرب لإحداث فرع لها، لكونه بلد ينعم بالاستقرار السياسي ويتوفر على يد عاملة مؤهلة في مجال النسيج.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال