القائمة

مختصرات

مراكش: اعتقال خمسة أشخاص بتهمة الإساءة للعلم الوطني

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

اعتقلت السلطات الأمنية بمدينة مراكش أول أمس الأربعاء خمسة أشخاص للاشتباه في اقتحامهم لمؤسسة صحية عمومية، وقيام أحدهم بنزع العلم الوطني من سطح بنايتها، قبل أن يعمد إلى تمزيقه ورميه داخل الفضاء الداخلي للمؤسسة نفسها.

ونقلت جريدة "العلم" عن مصدر أمني مسؤول بأن المشتبه فيهم الخمسة، والذين تجمعهم رابطة الصداقة والإقبال على استهلاك المخدرات بشكل جماعي، صعدوا، مساء يوم الثلاثاء المنصرم، إلى الطابق العلوي لمركز صحي عمومي وقام أحدهم بنزع العلم الوطني، ثم شرع في إتلافه.

تدخل المصالح الأمنية لم يتأخر ففي اليوم التالي تمكنت من تحديد هوية أحد المشتبه فيهم، الذي جرى توقيفه، وكشف للمحققين عن هوية باقي شركائه، الذين يوجد بينهم قاصر، فيما تتراوح أعمار الثلاثة الآخرين بين 19 و21 سنة، بينهم ابن ضباط متقاعد بالقوات المسلحة الملكية.

هذا، وقد تقرّر وضع أربعة موقوفين رهن الحراسة النظرية، وتقديمهم، في حالة اعتقال، أمام النيابة العامة، للاشتباه في ارتكابهم تهما تتعلق بـ"انتهاك حرمة مؤسسة عمومية، واستهلاك المخدرات، وإهانة العلم الوطني"، فيما تم إخلاء سبيل المشتبه فيه القاصر، الذي تقرر تقديمه، في حالة سراح، من أجل المشاركة في التهم السابقة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال