القائمة

مختصرات

بعد بريطانيا..ألمانيا تحذر مواطنيها من الذهاب إلى منطقة الريف

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

حذرت وزارة الخارجية الألمانية، السياح الألمان من التوجه إلى منطقة الريف المغربية التي تشهد احتجاجات متواصلة منذ ما يزيد عن ستة أشهر.

وأوردت الوزارة على موقعها الإلكتروني أن "المظاهرات وخاصة في المدن الكبيرة يمكن أن تتطور بشكل غير متوقع، مثل ما يحدث حاليا في الحسيمة والمناطق المجاورة".

وأضافت أن "الاحتجاجات في معظمها تأتي للمطالبة برفع الظلم الاجتماعي والفساد وتعسف السلطات" مضيفة على أنه رغم أن هذه المظاهرات "تحدث بشكل عام دون عنف" إلا أنه "ينصح بشدة تجنب الحشود الكبيرة ومتابعة الوضع السياسي عن كثب".

وذكرت وزارة الخارجية الألمانية أن هذا التحذير لا ينطبق على الأماكن السياحية الشهيرة مثل زاكورة وأرفود، لكن ومع ذلك نصحت السياح الألمان بـ" تجنب القيام بجولات على الطرق الوعرة، والذهاب في مجموعات، واصطحاب المرشدين السياحيين المغاربة".

ويأتي هذا التحذير بعد مرور أسبوعين على تحذير مماثل أطلقته وزارة الخارجية في المملكة المتحدة حيث حذرت السياح البريطانيين الذين يقصدون المغرب من التوجه إلى مدن الحسيمة والناظور وطنجة، التي تشهد تنظيم مظاهرات بشكل شبه يومي.

وقالت الوزارة البريطانية في حينه "هناك بعض أعمال العنف المحدودة خلال المظاهرات التي أصبحت شبه يومية، كما أنه من المقرر أن يتم تنظيم العديد من الاعتصامات، وهناك انتشار أمني كبير بالمنطقة".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال