القائمة

مختصرات

إذاعة البحر الأبيض المتوسط الدولية تشرع في البث بمالي

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

  تشرع إذاعة البحر الأبيض المتوسط الدولية (ميدي 1) في بث برامجها عبر تعديل الترددات في مالي، وذلك وفقا لاتفاقية وقعت اليوم الاثنين في باماكو. وبموجب الاتفاقية التي وقعها الرئيس المدير العام ل(ميدي 1)، حسن خيار، ورئيس الهيئة العليا للاتصال بمالي ، فودي تور، ترخص الهيئة لإذاعة البحر الأبيض المتوسط الدولية استغلال خدمة للبث الإذاعي للأخبار العامة ذات الصبغة الدولية عبر التردد الهيرتزي بالتراب المالي.

وهكذا ستشرع إذاعة ميدي 1 في بث شبكة برامجها الموجهة لإفريقيا بمالي وضواحيها.

وبهذه المناسبة، قال خيار إن الاتفاقية تندرج في إطار الشراكة الاستراتيجية ومتعددة الأشكال التي تربط المغرب ومالي، وستساهم بالتالي في تعزيز الروابط الأخوية والمثمرة التي تجمع البلدين، مضيفا أن هذه الشراكة، الشاملة والمتنوعة، التي سمحت على الدوام بفتح آفاق جديدة للتعاون، تعززت اليوم في مجال الإعلام السمعي البصري، لتساهم بالتالي في تنويع وتطوير المشهد السمعي البصري بمالي.

وتعكس الاتفاقية، فضلا عن ذلك، مواصلة استراتيجية تطوير إذاعة البحر الأبيض المتوسط الدولية في إفريقيا، في إطار تعزيز نموذج التعاون المندمج جنوب جنوب، الذي انخرط فيه المغرب.

وقد عززت هذا الالتزام، يقول خيار، عودة المغرب إلى أسرته المؤسسية، الاتحاد الأفريقي، والموافقة المبدئية لطلب عضوية المغرب بالمجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا، التي تم الحصول عليها في القمة الأخيرة في مونروفيا. وتعد إذاعة ( ميدي 1)، التي أحدثت سنة 1980، إذاعة ذات بعد دولي تبث برامجها على الصعيد العالمي باللغتين العربية والفرنسية بتردد (إف إم) في عشرات من البلدان بالموجات المتوسطة، عبر العديد من الاقمار الصناعية التي تغطي أساسا إفريقيا وأوروبا والشرق الاوسط، وعبر شبكة الانترنت وعلى تطبيقات الهواتف الذكية، وذلك وفقا لبيان وزع على الصحافة خلال توقيع الاتفاقية، الذي عرف مشاركة سفير المغرب في باماكو، حسن الناصري. وبفضل خبرة قسم تحريرها في مدينة طنجة، وكذا شبكة مراسليها الواسعة عبر العالم، فإن إذاعة ميدا 1 تقترح على مستمعيها مواعيد اخبارية وبرامج تتيح لهم التعرف على آخر المستجدات.  

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال