القائمة

مختصرات  

محامون: سيليا الزياني تعاني من انهيار داخل السجن

نشر
سليمة الزياني الملقبة بسيليا
مدة القراءة: 2'

قالت المحامية نعيمة الكلاف عضو هيئة الدفاع عن معتقلي حراك الريف، في تدوينة نشرتها على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك إن الناشطة في الحراك الفنانة سليمة الزياني الملقبة بسيليا والمعتقلة في سجن عكاشة تعاني من انهيار عصبي.

وأضافت الكلاف "منذ اعتقال سيليا نقلت للمستشفى من مقر الفرقة الوطنية وخضعت للعلاج لأكثر من مرة بالسجن نتيجة انهيار عصبي ونتيجة خوفها من بقائها في زنزانة منفردة ومن الظلام".

وختمت الكلاف تدوينتها قائلة "ما تعاني منه سيليا اكتتاب نفسي يستدعي إطلاق سراحها فورا".

بدوره سبق للمحامي إسحاق شاريه عضو هيئة الدفاع عن المعتلين أن قال في تدوينة مماثلة "بعد زيارتي اليوم للفنانة سيليا، أيقنت أنه من الممكن أن نفقد صوتها إلى الأبد، هي تعاني بين القضبان من حالة انهيار عصبي".

وتابع شاريه قائلا "لم تعد تطيق صبرا في عتمة الظلام فكلما أغمضت عينيها إلا وتذكرت ممارسات رجال الأمن معها خلال فترة التحقيق وكيف عذبت نفسيا ونقلت من الحسيمة إلى البيضاء عبر الشاحنة وهي مكبلة اليدين ومعصوبة العينين، تفاجؤها بين لحظة وأخرى شتائم حاطة من الكرامة أو تهديدات ترهب نساءنا الحرائر".

وختم تدوينته بالقول إن ما يدفعه إلى المطالبة بإطلاق سراحها قبل فوات الأوان هي "حالتها الإنسانية المستعجلة"، باعتبارها "البنت الوحيدة من بين المعتقلين".

وكانت سيليا قد اعتقلت يوم 4 يونيو الماضي في مدينة الحسيمة، قبل أن يتم ترحيلها إلى سجن عكاشة بالدار البيضاء.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال