القائمة

أخبار

شبيبة البيجيدي تدعم بنكيران للبقاء على رأس الحزب لولاية ثالثة

بعد مرور يأيام فقط عن حديث بنكيران على إمكانية استمراره على رأس حزب العدالة والتنمية لولاية ثالثة، خرجت شبيبة الحزب عن صمتها وطلبت منه الاستمرار في منصبه بصفته "أملا لفئات واسعة من الشعب المغربي".

نشر
خالد البوقرعي الكاتب العام لشبيبة حزب العدالة والتنمية بجانب عبد الإله بنكيران
مدة القراءة: 2'

قالت شبيبة حزب العدالة والتنمية في بلاغ لها عقب اجتماع عادي لمكتبها الوطني يوم أمس الأحد إنها تحيي عاليا وبحرارة  "المواقف الصامدة للأخ الأمين العام للحزب الأستاذ عبد الإله بنكيران في مواجهة إرادات التحكم بمختلف تعبيراته الحزبية والسياسية، وتشبثه بالمبادئ والمواقف الثابتة لحزب العدالة والتنمية التي لا تلين بين يدي المواقع والمناصب".

وطالبت الشبيبة من بنكيران "الاستمرار في ممارسة أدواره الوطنية حالا ومستقبلا باعتباره أملا لفئات واسعة من الشعب المغربي التي آمنت بمنطق الإصلاح في ظل الاستقرار".

15 يوليوز..المعركة لأولى              

دعم بنكيران من أجل البقاء على رأس الحزب لولاية ثالثة، يعتبر ردا غير مباشر من الشبيبة على الجناح الداعم لسعد الدين العثماني داخل الحزب، حيث لا يزال خالد البوقرعي ورفاقه غير راضون عن إذعان العثماني لشروط رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش إبان مفاوضات تشكيل الحكومة.

وكان عبد الإله بنكيران قد استبعد خلال كلمة له في نشاط حزبي بالعاصمة الرباط الأسبوع الماضي، إمكانية انسحابه من العمل السياسي، وهي الرسالة التي تلقتها شبيبة الحزب بسرعة وتفاعلت معها في بلاغها الأخير.

من جهة أخرى سبق للأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، في اجتماعها العادي المنعقد يوم  الخميس الماضي، برئاسة عبد الإله ابن كيران، أن دعت المجلس الوطني للحزب للانعقاد في دورة استثنائية يوم السبت 15 يوليوز الجاري من أجل المصادقة على المشاريع الخاصة بالمؤتمر الوطني الثامن للحزب المقرر عقده قبل نهاية السنة الجارية، والذي سيتم خلاله انتخاب أمين عام للحزب.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال