القائمة

أخبار

الزفزافي في تسجيل صوتي: حافظوا على السلمية و أوامر الملك دليل على براءة معتقلي الحراك

قبل ساعات من انطلاق مسيرة 20 يولوز بالحسيمة، خرج الوجه البارز في حراك الريف ناصر الزفزافي بتسجيل صوتي من داخل السجن، نشر على موقع اليوتيوب ليلة الاربعاء الخميس دعا فيه المحتجين الى التشبث بالسلمية وعدم الانزلاق الى العنف.

نشر
DR
مدة القراءة: 3'

دعا ناصر الزفزافي الوجه البارز في حراك الريف، الموجود رهن الاعتقال الاحتياطي بسجن عكاشة بالدار البيضاء في رسالة صوتية منسوبة له، نشرت على موقع " يوتيوب" ليلة الاربعاء الخميس الى المحافظة على سلمية المسيرة المقرر تنظيمها نهار اليوم 20 يوليوز بالحسيمة.

واستهل الزفزافي رسالته الصوتية، بتحية نشطاء الحراك، قائلا "تحية إلى كل أبناء الريف، أحيهم على صمودهم وثباتهم وإخلاصهم للقضية العادلة المشروعة هي قضية المطالب الاقتصادية والاجتماعية ونصرتهم لإخوانهم المعتقلين البرئيين من كل التهم الموجهة إليهم، وخصوصا أن المعتقلين كانوا حرصين على سلمية الحراك".

وتابع الزفزافي مخاطبا المحتجين في الحسيمة"إضافة إلى أنهم أدوا واجبهم الوطني في فضح لوبيات المافيا والفساد التي ما فتئت تستغل مناصبها وكراسيها لتحقيق مآربها الشخصية والشيطانية، هذا التآمر لم يسلم منه حتى ملك البلاد. أقول لكل إخواننا إلى أخذ الحيطة والحذر من ممثلي النظام والذين يقتنصون الفرص ليركبوا على مطالب الشعب العادلة والمشروع".

وعاد ليكرر دعوته بالحفاظ على سلمية الحراك وقال "احرصوا على سلمية الحراك فلولا هذه الأخيرة ما استمر هذا الحراك كل هذه الشهور".

وجاء فالرسالة المنسوبة الى الزفزافي ايضا "وأود أن أؤكد لكم على أنني سعيد كل السعادة رغم تواجدي في زنزانة انفرادية، سعيد لكوني فضحت أزلام الفساد وعباده، لذلك لي الشرف كل الشرف أن استمر إلى حين تحقيق كل الحقوق ولا أصبو إلا إلى تحقيق المصلحة العامة ولهذا أنمنى أن لا تخرجوا على نهج السلمية حفاظا على منطقتكم وحفاظا على البلاد من كيد الكائدين".

وأكد ان "التحقيقات التي أمر بها ملك البلاد بخصوص كل المشاريع التي أعطى انطلاقتها لدليل على براءتنا فبالتالي كان من المفروض أن تكون لوبيات الفساد في السجون ووراء القضبان".

وفي الوقت الذي شكك فيع العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الرسالة، أكد الناشط في الحراك المرتضى اعمراشا في حسابه على الفايسبوك إن الرسالة صحيحة.

واقال اعمراشا المتابع في حالة سراح مؤقت بتهم تتعلق بالارهاب "بعض المناضلين المخلصين جدا جدا…، بدؤوا بادعاء أن رسالة ناصر اليوم كانت تحت التهديد، وأعتقد جازما أن هؤلاء لا يعرفون شيئا عن شخصيته، ناصر الزفزافي من النوع الذي لا يمكن إرغامه ولا تهديده ولا توجيهه، الرسالة الأخيرة هي ما استقر عليه رأي الزفزافي منذ تصريحات الأغلبية الحكومية منتصف ماي الماضي، ويتماهى مع الرسالة المكتوبة له، وهو موقف يخرس بعض تجار الأزمة في الداخل والخارج الذين لم ولن يفلحوا في تحريف مسار الحراك ومطالبه العادلة والمشروعة".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال