القائمة

مختصرات  

أحمد منصور: استقبال العثماني للعاهل السعودي رسالة مغربية قوية للدول المحاصرة لقطر

نشر
الصحافي المصري أحمد منصور العامل في قناة الجزيرة القطرية
مدة القراءة: 1'

نشر الصحافي المصري أحمد منصور الذي يقدم برامج حوارية على قناة "الجزيرة" القطرية، صورة لرئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني أثناء استقباله للعاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز بطنجة يوم الإثنين الماضي.

وعلق أحمد منصور الذي سبق للقضاء المصري أن أصدر في حقه مذكرة بحث بتهمة انتمائه لجماعة الإخوان المسلمين التي يصنفها النظام المصري جماعة إرهابية، بالقول "ملك المغرب لم يستقبل ملك السعودية وإنما كلّف رئيس حكومته التى تصنف السعودية جماعته على أنها جماعة إخوانية إرهابية باستقباله رسالة قوية لدول الحصار؟".

وحظيت تدوينة أحمد منصور بتفاعل كبير من طرف رواد موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، حيث علق عليها المئات فيما أعاد نشرها الآلاف.

وذهب الكثير من المعلقين إلى انتقاد تحليل الصحافي المصري، مؤكدين أن ماجرى بعيد عن أن يكون تصفية لحسابات سياسية، وأن حزب العدالة والتنمية لا ارتباط له بالتنظيم العالمي للإخوان المسلمين، مشيرين إلا أنه ليست المرة الأولى التي يستقبل فيها مسؤول من حزب المصباح العاهل السعودي، مذكرين بأنه سبق لعبد الإله بنكيران الأمين العام للحزب عندما كان رئيسا للحكومة أن استقبل العاهل السعودي أثناء حلوله بالمغرب السنة الماضية لقضاء إجازته الخاصة.