القائمة

مختصرات

الإعلامي رشيد حياك يستعد لإطلاق مشروع تلفزي جديد شهر شتنبر القادم

نشر
رشيد حياك
مدة القراءة: 2'

يستعد الإعلامي المغربي رشيد حياك مؤسس إذاعة "شدى إف" لإطلاق مشروعه التلفزي الجديد خلال شهر شتنبر القادم، ويحمل اسم "شدى تي في" وستبث القناة الجديدة برامجها من الأردن عبر القمر الإصطناعي نايت سات.

وذكر رشيد حياك صاحب المشروع في تصرح  لإذاعة "شدى" أن الهدف من اطلاق هذا المشروع التلفزي الجديد يتأسس على الرغبة في المساهمة في التعريف بالأغنية المغربية ودعم المواهب وتنشيط الحركة الفنية الوطنية وإشعاعها والتعريف بها في الوطن العربي.

وأكد حياك أن هذه التجربة الاعلامية الجديدة هي ثمرة لما حققته إذاعة شدى من تراكم في الفضاء السمعي البصري، بحكم أن هذه الاخيرة أصبحت مرجعا في التعريف بالأغنية المغربية وخلقت حركية فنية، معتبرا أن من بين الأهداف المسطرة للقناة الجديد أن تصبح مرجعا في تنشيط الممارسة الفنية المغربية عبر فتح فضاء مرئي تفاعلي يمكن الفن المغربي من التنافس في المجال السمعي البصري الإقليمي والعربي.

وأوضح  رشيد حياك أن المشروع خصصت له إمكانيات مادية وبشرية ولوجستيكية مهمة وفق معايير وموصفات تكنولوجية متقدمة حتي تكون القناة قادرة على منافسة باقي القنوات العربية.

وأكد أن قناة "شدى تي في" ستبث مجموعة من البرامج من إعداد وتقديم أسماء فنية وإعلامية  معروفة، مثل الإعلامية شهرزاد عكرود، والإعلاميين عماد النتيفي وعماد قطبي، وعلى المستوى التقني سيظم طاقمها شباب يخطو أولى خطواته في الميدان الإعلامي.

وأضاف الاعلامي المغربي أن قناة "شدى تي في" ستحاول أن تقدم منتوجا يمزج بين الإخبار والتثقيف والترفيه بما ينسجم والوظائف الأساسية للفعل الإعلامي، مضيفا أن القناة ستستفيد من الشركات الفنية التي عقدتها الشركة مع مهرجانات فنية وقنوات عربية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال