القائمة

أخبار

البوشتاوي: عماد العتابي فارق الحياة نهار اليوم ونطالب بمحاسبة الجناة

أكد المحامي عبد الصادق البوشتاوي عضو هيئة الدفاع عن معتقلي حراك الريف، أن الشاب عماد العتابي الذي أصيب على مستوى الرأس يوم 20 يوليوز الماضي بالحسيمة، فارق الحياة نهار اليوم الثلاثاء بالمستشفى العسكري بالرباط.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

قال عبد الصادق البوشتاوي عضو هيئة الدفاع عن معتقلي حراك الريف، في تصريح لموقع يابلادي إن الناشط عماد العتابي الذي أصيب على مستوى الرأس بمدينة الحسيمة يوم 20 يوليوز الماضي، فارق الحياة نهار اليوم بالمستشفى العسكري بالرباط.

وأكد البوشتاوي أن إدارة المستشفى اتصلت بأخ الراحل و"أخبرته أن حالته خطيرة جدا"، وبعد ذلك "أخبروه بشكل رسمي بوفاته في حدود الساعة الثانية عشرة".

وتابع البوشتاوي قائلا "نحن نطالب بتقديم الجناة إلى العدالة" وأضاف "العتابي في غالب الأحيان أصيب إما بشظايا قنبلة مسيلة للدموع أو جسم حديدي، ولا نستبعد كذلك أن يكون قد أصيب بالرصاص المطاطي".

وأكد المتحدث ذاته أن عائلة الراحل لم يتم إطلاعها لحد الآن عل الملف الطبي "رغم أنها كانت دائما من خلال أخيه المتواجد بالمستشفى العسكري تطالب بالإطلاع عى الملف الطبي، وهي المطالبات التي كانت تواجه بالرفض".

وبحسب البوشتاوي فإن حالة العتابي كانت حرجة منذ اليوم الذي أصيب فيه، "فقد نقل إلى مستشفى محمد الخامس بالحسيمة وهو فاقد للوعي بشكل كلي، وتم تحويله إلى المستشفى العسكري بالرباط وأجريت له عملية لا نعلم طبيعتها وحتى أخوه أكد لي أنه لا يعلم شيئا عن العملية التي أجريت له".

وأوضح المحامي البوشتاوي أن عائلة الشاب الراحل "مصرة على معرفة حقيقة ما جرى وتطالب بمحاسبة الجناة".

وأفاد أنه في تواصل مع العائلة "لتقديم الاستشارة القانونية لهم" مؤكدا أن سيعمل بمعية عائلته على تقديم "شكاية إلى السيد الوكيل العام، وطبعا سنطالب للقيام بالإجراءات القانونية اللازمة للوصول إل الفاعل وتقديمه إلى العدالة".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال