القائمة

مختصرات

أطفال القدس الشريف ينهون مخيمهم العاشر برقصة "الدبكة" الفلسطينية على نغمات "نداء الحسن"

(مع و م ع)
نشر
الأطفال المقدسيون أمام البرلمان
مدة القراءة: 2'

 اختتمت اليوم الأربعاء بالجديدة فعاليات الدورة العاشرة للمخيم الصيفي لفائدة أطفال القدس، الذي نظمته وكالة بيت مال القدس الشريف، على مدى أسبوعين، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس.

وأوضحت الوكالة، في بلاغ، أن الأطفال المقدسيين المشاركين في هذه الدورة التي حملت اسم "صاحبة السمو الملكي الأميرة للامريم"، عبروا عن افتخارهم بالحضور إلى المغرب، وإعجابهم بالبلد وبأهله، وجسدوا هذا الفرح بمشاركتهم احتفالات الشعب المغربي بعيد العرش المجيد. وشارك أطفال القدس، في هذا الإطار، في السهرة الأولى لموسم مولاي عبدالله أمغار بالجديدة ، وأدوا عددا من الرقصات الفلكلورية الفلسطينية، توجوها برقصة "الدبكة" التي صممت خصيصا على نغمات أغنية "نداء الحسن" الخالدة.

وأبرز البلاغ تجاوب جمهور الجديدة مع فرح أطفال القدس، وتجاوب المغاربة مع هؤلاء الأطفال خلال تنقلهم بين عدد من المدن من ضمنها طنجة و تطوان وآسفي وأزمور والدارالبيضاء.

وتوزع برنامج الدورة العاشرة لمخيم أطفال القدس في المغرب، الذي دأبت وكالة بيت مال القدس الشريف على تنظيمه كل عام، على عدد من الأنشطة والفقرات شملت الترفيه والاستجمام والتربية الفنية والرياضية، فضلا عن رحلات ثقافية وزيارات التبادل إلى عدد من مخيمات الأطفال المغاربة.

وتوجت فعاليات دورة هذا العام بالاستقبال الذي خص به صاحب السمو الملكي، ولي العهد، الأمير مولاي الحسن، أطفال القدس ومؤطريهم في القصر الملكي بتطوان، يوم 31 يوليوز 2017.

يذكر أن برنامج المخيم الصيفي يندرج ضمن البرامج الاجتماعية ذات الأولوية في عمل وكالة بيت مال القدس الشريف ضمن خطتها الخمسية 2014-2018، وتعطي هذه البرامج للوكالة بعدا اجتماعيا ملموسا يعود بالأثر المباشر والملموس على حياة سكان المدينة المقدسة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال