القائمة

مختصرات

الصحافي المهداوي يدخل في إضراب مفتوح عن الطعام ويطالب زوجته بإحضار كفن إلى السجن

نشر
الصحافي حميد المهداوي
مدة القراءة: 1'

أعلن الصحافي حميد المهداوي عن دخوله في إضراب مفتوح عن الطعام "حتى الاستشهاد"، ابتداء من نهار اليوم الثلاثاء، احتجاجا على شروط محاكمته في الحسيمة والحكم الذي صدر في حقه يوم أمس الإثنين.

وقال المهداوي في رسالة عنونها بـ "رسالة استشهاد" نشرت على موقعه الإلكتروني بديل إنه لن يوقف هذا الإضراب "الا بضمانات في التحقيق في ظروف الحكم وأنا مستعد لأية مساءلة أو تحقيق أو الإدلاء بالدلائل والبراهين القاطعة التي تثبت براءتي".

ودعا زوجته لكي "تحضر كفنا إلى سجني في الحسيمة وتكتب عليه الشهيد حميد المهدوي"، مضيفا أنه قرر أن لا يتفاعل "مع أية محكمة مغربية بعد الآن وبعد كل الأحكام الجائرة والمتابعات المخزية في حقي وفي حق عدد كبير من أبناء هذا الوطن".

كما دعا هيئة دفاعه "وجميع الحقوقيين والحقوقيات وذوي النيات الحسنة إلى عدم محاولة ثنيي عن هذا قرار الإضراب عن الطعام، لأنه قرار لا رجعة فيه ولا مناص ولا بديل عنه، فأن أعيش بعيدا عن أبنائي داخل قبر أهون وأرحم عندي من أن أبقى حيا وأرى ابنائي يتعذبون بسبب حكم جائر".

وأوضح المهداوي الذي أدانته محكمة الاستئناف بالحسيمة يوم أمس بالسجن النافذ لمدة سنة، أنه أخبر كلا من مدير السجن والوكيل العام للملك في الحسيمة والمندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج بدخوله في إضراب عن الطعام.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال