القائمة

مختصرات

هل اعتمدت موريتانيا فعلا السفير المغربي الجديد؟

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

تناقلت العديد من وسائل المغربية نقلا عن مواقع إخبارية موريتانية، أن سلطات نواكشوط قررت بشكل رسمي اعتماد السفير المغربي حسن شبار لديها، بعد أشهر من إعلان الرباط عن تعيينه في هذا المنصب.

وفي ظل غياب أي تأكيد أو نفي رسمي من الجانب الموريتاني والمغربي، رفض مصدر من داخل وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في تصريح لموقع يابلادي التعليق على الخبر وقال "لا تعليق لدينا حول ما يروج في وسائل لإعلام الموريتانية".

وسبق لوزير الثقافة والصناعة التقليدية الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية محمد الأمين ولد الشيخ، أن قال في الأسبوع الأخير من الشهر الماضي إن بلاده لم تصدر أي قرار لحد الآن بشأن الدبلوماسي المغربي.

وقال المسؤول الموريتاني في حينه "إن المملكة المغربية تقدمت بطلب باعتماد سفيرها وهو طلب يسير حسب الاجراءات العادية  وسيكون الرد عليه قريبا  ان شاء الله".

وسبق للمغرب أن قام خلال في 27 من يونيو الماضي بتعيين حسن شبار سفير جديد له في نواكشوط، غير أن حكومة ولد عبد العزيز لم توافق على اعتماده بعد.

يذكر أن العلاقات المغربية الموريتانية تمر منذ الولاية الأولى للرئيس الحالي محمد ولد عبد العزيز بتوتر صامت، إذ أن الحكومة الموريتانية تمتنع لحد الآن عن تعين سفير جديد في المغرب بعد تقاعد السفير السابق محمد ولد معاوية سنة 2012.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال