القائمة

أخبار

إقصائيات كأس العالم 2018: أسود الأطلس يخوضون مباراة الفرصة الأخيرة..ورونار يعول على دعم الجماهير

يخوض المنتخب المغربي لكرة القدم يوم السبت المقبل على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، مباراة الفرصة الأخيرة أمام المنتخب الغابوني في إطار الإقصائيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

نشر
المنتخب المغربي لكرة القدم
مدة القراءة: 3'

سيكون المنتخب المغربي لكرة القدم، خلال مواجهته للمنتخب الغابوني يوم السبت المقبل بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، ملزما بالفوز للحفاظ على حظوظه لبلوغ نهائيات كأس العالم 2018، التي ستحتضنها روسيا، خصوصا بعدما لم يحالفه الحظ في مباراته الأخير أمام المنتخب المالي ببماكو، حيث اكتفى بالتعادل السلبي.

وسبق لمدرب المنتخب المغربي هيرفي رونار أن قال في تصريح خص به موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم إنه لا خيار للمنتخب الوطني المغربي سوى الفوز على نظيره الغابوني خلال الجولة الخامسة من تصفيات كأس العالم لكرة القدم روسيا 2018.

وأضاف رونار أن منتخب الغابون، "يظل منتخبا متناقضا بعض الشيء، لكونه يملك فرديات ممتازة على غرار ندونغ وأوباميونغ، فهذا الثنائي كان غائبا عن المواجهة السابقة، وحتى حين غاب نجم بروسيا دورتموند الألماني، تفوق المنتخب الغابوني في الكوت ديفوار وكان قويا في الكرات المرتدة، لهذا وجب الحذر، ولا نملك في كل حال من الأحوال سوى خيار تحقيق الانتصار فأي نتيجة أخرى تضعنا في وضعية صعبة جدا".

وأضاف "داخل مجموعتنا هناك ثلاث منتخبات تحتفظ بحظوظها قائمة من أجل التأهل، فالثالث على بعد نقطتين من الأول، وأظن أن الفريق الأكثر صلابة وانتظاما سيتمكن من خطف تذكرة المرتبة الأولى في المجموعة والمشاركة في كأس العالم، إذ أتمنى أن تكون من نصيب المغرب لأننا نملك الإمكانيات لتحقيق الهدف المنشود".

وفي تصريحات تلفزيونية قال رونار نهار اليوم الخميس "بعد التفريط في الفوز على مالي بالجولة الماضية، لم يعد أمامنا سوى الفوز على الجابون للاحتفاظ بكامل حظوظنا في التأهل".

وأضاف "مباراة مالي أصبحت من الماضي تم طيها، وعلينا التركيز حاليًا على مواجهة الجابون، وأن نكون في تمام التركيز، والجاهزية لتحقيق الانتصار".

وتابع "سيكون لزاما علينا الإبقاء على فرصنا في التأهل عبر مواجهة الجابون؛ لأنه لا نملك خيارات كثيرة غير تحقيق الإنتصار، ونعول على دعم جمهورنا ليحضر بكثافة، ليساند اللاعبين، كما كان الأمر أمام مالي".

يذكر أن المنتخب المغربي يحتل المرتبة الثانية بست نقاط، خلف منتخب الكوت ديفوار الذي جمع سبع نقاط في مبارياته الأربع السابقة، فيما يحتل منتخب الغابون في المركز الثالث بخمس نقاط، ويتذيل المنتخب المالي الذي فقد كامل حظوظه في التأهل لنهائيات كأس العالم، بنقطتين فقط.

وسيواجه أسود الأطلس في الجولة الأخيرة من الإقصائيات المنتخب الإفواري في أبيدجان، وهي المواجهة التي ينتظر أن تكون حاسمة في تحديد المتأهل عن هذه المجموعة إلى مونديال روسيا 2018.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال