القائمة

مختصرات

كأس الأمم الافريقية .. رئيس الكاف يؤكد إقامة دورة 2019 في الكاميرون

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

 جدد رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أحمد أحمد، تأكيده أن ليس هناك تغيير في قرار الهيئة القارية بشأن اختيار الكاميرون لاستضافة دورة 2019 من كأس الأمم الافريقية.

وذكر الموقع الرسمي للكونفدرالية أن أحمد أحمد أشار، خلال اجتماع لأعضاء اللجنة المنظمة للبطولة أمس الأربعاء بمقر الكونفدرالية في القاهرة، إلى أنه "لم يكن هناك في أي وقت من الأوقات توجه بإعادة النظر في القرارات المتخذة مسبقا وفقا لأحكام النظام الأساسي باختيار الكاميرون وكوت ديفوار وغينيا كبلدان مضيفة للدورات الثلاث المقبلة من كأس الأمم الأفريقية على التوالي سنوات 2019 و2021 و2023".

وكان اختيار الكاميرون لاستضافة بطولة كأس الأمم الافريقية قد أثار جدلا واسعا للتشكيك في إمكانيات البلد ونجاحها في الوفاء بمتطلبات الكونفدرالية الإفريقية اللازمة لتنظيم مثل هذا الحدث.

وعينت اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم لجنة منظمة تضم ستة أشخاص برئاسة أماجو مالفين بينيك، وعقدت الأخيرة أمس اجتماعها الأول بحضور رئيس الكونفدرالية.

وكانت اللجنة التنفيذية أقرت في أعقاب مؤتمر الكونفدرالية المنعقد في شهر يوليوز الماضي بالرباط، "زيادة عدد المنتخبات من 16 إلى 24 منتخبا اعتبارا من دورة 2019 في الكاميرون، على أن تقام البطولة في شهري يونيو ويوليوز بدلا من يناير وفبراير".

كما تقرر الإبقاء على إقامة البطولة كل سنتين، على الرغم من انتقادات الأندية الأوروبية التي تضطر للاستغناء عن لاعبين أفارقة خلال مرحلة مهمة من الموسم الكروي، أو حتى تدفع لاعبين لرفض المشاركة مع منتخبات بلادهم مفضلين التركيز على أدائهم مع الأندية.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أعلن، في 24 غشت الماضي، حل اللجنة التنفيذية للاتحاد الكاميروني، ليشتد الجدل حول قدرة الكاميرون على تنظيم دورة 2019 من كأس الامم الإفريقية، لكن الكونفدرالية الإفريقية أكدت في اليوم التالي أن قرار ال"فيفا" لا يؤثر على الاستضافة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال