القائمة

أخبار  

الأهلي المصري يرفض تقبل الهزيمة أمام الوداد البيضاوي ويلجأ إلى الكاف

لم يتقبل فريق الأهلي المصري الهزيمة التي تلقاها يوم أمس أمام فريق الوداد البيضاوي في نهائي عصبة الأبطال الإفريقية، وألقت إدارة النادي باللائمة على حكم المباراة، وقررت اللجوء إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

نشر
DR
مدة القراءة: 3'

قرر فريق الأهلي المصري اللجوء إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، للاحتجاج على ما قال إنه "ظلم تحكيمي" أدى إلى خسارته لنهائي كأس عصبة الأبطال الإفريقية أمام فريق الوداد البيضاوي يوم أمس السبت على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.

ونقل الموقع الإلكتروني الرسمي للفريق المصري عن محمود طاهر رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي قوله إن الفريق يعتزم تقديم شكوى رسمية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" ضد الحكم الجامبي باكاري جاساما الذي أدار نهائيعصبة الأبطال الإفريقية.

وأضاف محمد طاهر أن القرار جاء "بعد الأخطاء التحكيمية التي حدثت في مباراة إياب نهائي دوري الأبطال بين الأهلي والوداد وأنتهت بخسارة بطل القارة الأفريقية للقب".

وقال محمود طاهر في تصريحاته "لدينا أكثر من دافع لتقديم الشكوى منها ما جرى في المباراة النهائية والأخطاء الجسيمة التي ارتكبها الحكم بقرارات خاطئة وتعمد عدم إحتساب الوقت الضائع المثالي". وتابع "المباراة توقفت لعدة دقائق بسبب دخان الشماريخ والتبديلات وسقوط اللاعبين ومع ذلك منح ثلاث دقائق فقط، الحكم لم يلتفت لشكوى لاعبي الأهلي بسبب حجب الرؤية في ملعب المباراة".

فيمال قال ياسر أيوب مدير قطاع الإعلام والمتحدث الرسمي باسم الأهلي، إنَ النادي قرَّر التقدم بشكوى رسمية للكاف، ضد التحكيم الأفريقي بشكل عام، وليس ضد الحكم بكاري جاساما فقط.

وأضاف أيوب في تصريحات إذاعية اليوم الأحد "هناك أخطاء تحكيمية متعمدة ومتكررة ضد الأهلي، وكانت أبرزها بالنهائي، والجميع شاهدها". وزاد قائلا إن الأهلي سيقدم كل الأدلة والمستندات التي تؤكد حقه في الشكوى، وشدَّد "لا نقدم أي مبررات لخسارة البطولة، لكن يجب إعادة الانضباط، والالتزام للملاعب مرة أخرى".

وكشف أن  "محمود طاهر، رئيس الأهلي، تحدَّث مع أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي، عقب مباراة الوداد عن أخطاء التحكيم، ورئيس الكاف اعترف بالفعل بوجود أخطاء، وخلل منظومة التحكيم".

مدرب الأهلي ينسحب من المؤتمر الصحفي        

بدوره لم يكمل حسام البدري، مدرب الأهلي، المؤتمر الصحفي، الذي عقد بعد مباراة فريقه مع الوداد، وقبل انسحابه  قال إن "التحكيم يظل عاملا أساسيا في الفوز بالألقاب الأفريقية، اليوم أخطأ جاساما في حقنا، ولم يكن في المستوى".

وتابع "للأسف الحكم كان العامل الحاسم في المباراة النهائية، وهو من رجح كفة الوداد، ومثل هؤلاء الحكام يسيئون لأفريقيا.. كنا أفضل وأخطر من الوداد، إلا أن الحكم كان له رأيًا مخالفًا".

وذهب إلى أن "الفريق تعرض لظلم تحكيمي أيضًا في لقاء الذهاب ببرج العرب، وبشكل مبالغ فيه، ويبدو أنه لا يوجد اهتمام بالتحكيم الأفريقي"، لافتًا إلى أن "أي حكم يمكنه التحكم في نتيجة أي مباراة"، مشيرًا إلى أنه حذر من قبل من الأخطاء التحكيمية "لكن دون فائدة".

من جهة أخرى هاجم عماد متعب مهاجم النادي الأهلي الطاقم التحكيمي للمباراة، وظهر اللاعب الذي شارك بديلاً في المباراة وهو يشير بعلامة الصفر أمام الطاقم التحكيمي قبل تسليم الميداليات.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال