القائمة

أخبار

قرعة كأس العالم 2018: المنتخب المغربي في المستوى الرابع

تمكن المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم يوم أمس السبت من حجز بطاقة التأهل لنهائيات كأس العالم 2018 التي ستحتضنها روسيا الصيف المقبل. وقبل أيام من إجراء القرعة تعرف أسود الأطلس على المستوى الذي سيتواجدون فيه.

نشر
DR
مدة القراءة: 3'

تعرف المنتخب المغربي لكرة القدم على المستوى الذي سيكون فيه خلال إجراء قرعة كأس العالم، حيث سيتواحد في المستوى الرابع، وذلك بعدما قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم الاعتماد على التصنيف الشهري الصادر في شهر أكتوبر الماضي لتحديد المستويات الأربع للمنتخبات المشاركة في المونديال.

وسيكون أسود الأطلس في المستوى الرابع إلى جانب كل من اليابان، وبنما، والسعودية، وكوريا الجنوبية، والمتأهل من مقابلة الهندوراس أمام أستراليا، وذلك في انتظار التعرف على منتخبات أخرى تنتظر حسم موقفها بعد نهاية مباريات الملحق .

وستجرى قرعة المونديال، في الأول من الشهر المقبل في قصر الكرملين بالعاصمة الروسية موسكو، وستتوزع المنتخبات المتأهلة على 8 مجموعات على أن تضم كل مجموعة أربعة منتخبات بشرط عدم التقاء منتخبين من ذات القارة في مجموعة واحدة باستثناء قارة أوروبا. وينص نظام قرعة مونديال روسيا 2018 أيضا على عدم وقوع منتخبين من ذات التصنيف.

وسيتم التعرف خلال الأيام القادمة عن المنتخبات الستة المتبقية والتي ستتأهل إلى كأس العالم بعد ضمان 25 منتخباً رفقة روسيا صاحب الأرض التواجد في البطولة.

وستلعب أستراليا ممثلة القارة الأسيوية أمام الهندوراس رابعة الكونكاكاف ذهاباً وإياباً لحجز مقعد في مونديال روسيا. فيما سيواجه المنتخب البيروفي ممثل أميركا الجنوبية منتخب نيوزيلاندا ممثل أوقيانوسيا ذهاباً وإياباً.

فيما تنتظر القارة الأوروبية صعود أربعة منتخبات إلى كأس العالم من بين مواجهات إيرلندا الشمالية وسويسرا، وكرواتيا واليونان، والدنمارك وجمهورية إيرلندا، والسويد وإيطاليا.

وستكون نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، هي الأخيرة بنظامها الحالي وتوقيتها الصيفي قبل أن تستضيف قطر بطولة كأس العالم 2022، والتي ستشهد إقامة البطولة في توقيت الشتاء الأوروبي بسبب القلق من مناخ دولة قطر في الصيف.

كما سيزداد عدد الفرق المشاركة في البطولة إلى 48 منتخبًا بدءا من نسخة عام 2026، والتي قدم المغرب ترشيحه لاستضافتها حيث سيتنافس مع الملف المشترك الذي تقدمت به كل من  الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وستلعب أول مباراة في نهائيات كأس العالم 2018 يوم الخميس 14 يونيو 2018، على أن تجمع بين البلد المضيف روسيا وفريق في التصنيف الثاني بالمجموعة الأولى، وستقام في ملعب لوزنيكي، والذي سيستضيف أيضاً مباراة النهائي.

وستكون هذه هي المباراة الوحيدة في اليوم الأول، ولكن بعد ذلك سيكون هناك ثلاث مباريات أو أربع يوميا طوال فترة دور المجموعات.

وسيتم التعرف على المنتخب الفائز بكأس العالم 2018، يوم الأحد 15 يوليوز 2018.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال