القائمة

مقالة  

الدار البيضاء: مواجهات بين شبان مغاربة ومهاجرين من دول إفريقيا جنوب الصحراء [فيديو]

اندلعت في مساء يوم أمس الجمعة، مواجهات بين مهاجرين غير شرعيين ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء، وشبان مغاربة قرب محطة الحافلات ولاد زيان بالدار البيضاء، ولم تخلف المواجهات خسائر بشرية.

نشر
من مواجهات يوم أمس قرب محطة ولاد زيان
مدة القراءة: 2'

شهدت المناطق المجاورة لمحطة ولاد زيان بالدار البيضاء مساء يوم أمس الجمعة، مواجهات بين مهاجرين غير شرعيين ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء وشبان مغاربة يقطن أغلبهم في حي "درب الكبير".

وبحسب ما أفاد شهود عيان في تصريحات لموقع يابلادي، فإن الأحداث اندلعت بسبب اعتداء تعرضت له فتاة من قبل المهاجرين الذي يقيمون في الحدائق والأماكن العامة المجاورة لمحطة ولاد زيان.

وحسب ذات المصادر فقد وصل خبر الاعتداء إلى شبان حي درب الكبير الذين تجمعوا وقرروا الانتقام للفتاة، ما تسبب في مواجهات أدت إلى تكسير عدد من الممتلكات العامة والخاصة، فضلا عن اندلاع حرائق في الأماكن التي كان يقيم بها المهاجرون غير الشرعيون.

وخلفت الأحداث حالة من الرعب في أوساط المسافرين الذين تصادف وجوهم في المحطة، وكذا في صفوف السكان الذين يقيمون بالجوار.

هذا، فيما أفادت أفادت السلطات المحلية لعمالة مقاطعات الفداء – مرس السلطان بالدار البيضاء، بحسب ما نقلت وكالة المغرب العربي للأنباء بأن "مواجهات باستعمال الحجارة، وقعت، مساء اليوم الجمعة، بين عدد من الشبان المغاربة ومجموعات من المهاجرين من إفريقيا جنوب الصحراء، الذين كانوا يتخذون إحدى الحدائق العمومية المحاذية لشارع لاكروا مأوى لهم".

وأوضح المصدر ذاته أن "القوات العمومية سارعت إلى التدخل لاستتباب الأمن وفض المواجهات التي خلفت إحراق بعض المتلاشيات وحاويات الأزبال ودون تسجيل أية إصابات بشرية".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال