القائمة

مختصرات

شركة "ليديك" تعبئ فرقها لمواجهة تداعيات التساقطات المطرية القوية بالدار البيضاء والمحمدية

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

  أعلنت شركة "ليدك"، المشرفة على التدبير المفوض لقطاع الماء والكهرباء والتطهير السائل والإنارة العمومية بالدار البيضاء، أنها قامت بتعبئة جميع الفرق التابعة لها، وتعزيز وسائل التدخل الميداني، تحسبا لما أعلنته مديرية الأرصاد الجوية الوطنية بخصوص التساقطات القوية التي ستعرفها كل من الدار البيضاء والمحمدية.

وأوضحت الشركة، في بلاغ لها اليوم الاثنين، أنها بعد توصلها بالنشرة الإنذارية لمصالح الأرصاد الجوية، قامت بتعبئة أكثر من 400 مستخدم موزعين على فرق التدخل والمتابعة وتدبير الأزمات والاتصال وخدمة الزبناء.

وذكرت أنها خصصت حوالي 386 عامل بخصوص تطهير السائل، و116 عامل للتدخلات التي لها علاقة بالكهرباء، مع تعبئة أسطول من الآليات المتنوعة (299 آلية) لمواجهة أي اختناق في قنوات الصرف ولمواكبة أي عطب في شبكة الماء والكهرباء وتطهير السائل بعموم نفوذها الترابي.

وأشارت، في هذا الصدد، إلى أنه في مثل هذه الحالات التي تشهد سقوط أمطار مهمة، تلتئم خلية أزمة، تتشكل من جميع المتدخلين، وينكب قسم العمليات على التنسيق مع جميع الفرق الموجودة في عين المكان، حيث تتوفر هذه الفرق على أحدث الوسائل التقنية من أجل تدخل فعال وناجع وسريع.

ويتم تنسيق التدخلات وترتيب الأولويات حسب الأهمية، وبناء على ما يتم تسجيله داخل خلية الأزمة، والاتصالات التي يتلقاها مركز خدمة الزبناء، علما أن الشركة وضعت خطا هاتفيا لاستقبال اتصالات المواطنين على الرقم 20 20 31 22 05 .

وكشفت ليدك عن تدخلاتها منذ بداية سنة 2017، حيث أخضعت أكثر من 5500 كلومتر من القنوات للمراقبة وتأهيل وتحديث والصيانة، وجمعت حوالي 17500 طن من المخلفات داخل قنوات الصرف الصحي.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال