القائمة

مختصرات  

السلطات البلجيكية ترفض استقبال المنتخب المغربي خوفا من أعمال الشغب

نشر
المنتخب المغربي
مدة القراءة: 2'

قال يوسف حيجوب، الوكيل المنظم للمباريات الدولية المعتمد من طرف "فيفا"، خلال استضافته في برنامج تلفزيوني بثته قناة فرانس 24، إن السلطات البلجيكية رفضت الترخيص بإقامة مباراة ودية بين المنتخب الوطني المغربي ونظيره البلجيكي في بلجيكا، تخوفا من أعمل الشغب.

وأكد المتحدث ذاته أن أعمال العنف الأخيرة التي شهدتها العاصمة بروكسيل بعد تأهل المنتخب الوطني المغربي لكرة لقدم لنهائيات كأس العالم، والتي أدت إلى تخريب العديد من الممتلكات العامة والخاصة، هي التي دفعت وزارة الداخلية البلجيكية إلى اتخاذ هذا القرار.

وأوضح حيجوب، أن السلطات البلجيكية لن تسمح إطلاقا بإقامة مباريات للمنتخب لمغربي والتونسي والجزائري على أراضيها خوفا من أعمال الشغب.

ولحدود اللحظة لم يرد الاتحاد البلجيكي بعد على الطلب الذي تقدمت به الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من أجل إجراء مباراة ودية بين منتخبي البلدين.

يذكر أن العاصمة البلجيكية بروكسيل شهدت مؤخرا بعد تأهل المنتخب المغربي الأول لنهائيات كأس العالم بروسيا اندلاع أعمال عنف، حيث كسرت الجماهير المغربية التي خرجت للاحتفال بإنجاز أسود الأطلس واجهات المحال التجارية، وزجاج السيارات ما خلف استياء كبيراً لدى سلطات بلجيكا التي ألقت القبض على العديد منهم.

ويريد القائمون على الشأن الكروي في المغرب، مواجهة منتخب أوروبي تشبه طريقة لعبه طريقة لعب المنتخبات الأوروبية التي وقع معها أسود الأطلس في قرعة كأس العالم وهما المنتخب الإسباني والمنتخب البرتغالي.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال