القائمة

مختصرات

كأس إفريقيا للأمم لكرة اليد 2018 : المنتخب الوطني يحصد الهزيمة للمرة الثانية على التوالي

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 3'

 انهزم المنتخب المغربي لكرة اليد في ثاني مباراة له في منافسات بطولة كأس إفريقيا للأمم (رجال)المقامة بالغابون وذلك أمام نظيره الأنغولي ب32 هدفا مقابل 21 هدفا أمس الجمعة بقصر الرياضة بليبروفيل. وإذا كانت هذه الهزيمة لا تلغي فرص تأهل الفريق الوطني إلى دور ربع النهائي، إلا أنها تؤثر على ثقة لاعبي المنتخب الوطني، كما تعقد طريقه لتحقيق هدفه الأول، المتمثل في الوصول الى دور نصف النهائي وبالتالي التنافس على أحد المقاعد الثلاثة المؤهلة لبطولة العالم 2019.

وفي مواجهة الفريق الانغولي المتأكد من قدراته، والذي عرف كيفية التحكم في إيقاع اللعب منذ بداية المباراة من خلال الحفاظ فارق الاهداف ما بين 2 و 3 أهداف، بدا أن المنتخب الوطني بعيدا عن المستوى الذي ظهر به خلال اللقاء الأول ضد مصر من خلال ارتكاب عدة أخطاء في التسديد والتمريرات. وبعد الشوط الأول، الذي انتهى بنتيجة 14- 12 لصالح أنغولا، ظهر المنتخب الوطني في صورة غلب عليها سوء تنظيم الدفاع والهجوم ، بحيث فشل في العودة إلى تحقيق فارق الاهداف واستسلم لمبادرات الخصم مما وسع الفارق ليصل إلى 11 هدفا في نهاية المباراة. وقال مدرب المنتخب المغربي سيد العياري للصحافيين بعد المباراة "أن هزيمة اليوم تأتي في وقت كان مفروضا عليا أن لا نخسر أمام منافسنا المباشر".

وأضاف أن "المباراة مع أنغولا جرت في ظروف نفسية مختلفة شيئا ما"، موضحا أنه بعد الأداء الجيد للفريق الوطني ضد مصر، ظهر نوع من الإحساس بالثقة لدى المجموعة، وحصل الضغط على اللاعبين إلى الحد الذي "جعلنا دخل إلى الملعب مع ضرورة تحقيق النتيجة". وأضاف "لقد أضعنا فرصا حقيقية". من جانبه قال حارس المرمى المنتخب الوطني ياسين إدريسي "كانت هناك زيادة في الثقة وضغط كبير على لاعبي الفريق"، مضيفا أن انغولا تتوفر على فريق جيد استعد للمنافسات منذ مدة طويلة.

وكان المنتخب المغربي انهزم بصعوبة أمام نظيره المصري خلال اليوم الأول لهذه البطولة ب28 هدفا مقابل 33، فيما حقق المنتخب الأنغولي انتصارين على نيجيريا (28-16) والكونغو الديمقراطية (28 -23). وفي إطار مباريات المجموعة نفسها، فاز منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية على نظيره النيجيري بنتيجة 28- 21. وسيواجه المنتخب المغربي في مباراته الثالثة ضمن هذه الكأس نظيره من الكونغو الديمقراطية غدا الأحد بفصر الرياضة بليبروفيل على الساعة الواحدة زوالا (ت.غ +1).

وتتنافس في دورة كأس افريقيا للأمم لكرة اليد 2018 عشر منتخبات تتوزع على مجموعتين. وتضم المجموعة الثانية كلا من المغرب ومصر وأنغولا ونيجيريا والكونغو الديمقراطية، فيما تضم المجموعة الأولى منتخبات تونس والجزائر والكامرون والكونغو والغابون. وستمر الفرق الأربع الأولى عن كل مجموعة إلى دور ربع النهائي. وستتأهل الفرق الثلاثة الأولى في هذه التظاهرة إلى بطولة العالم 2019 التي ستحتضنها ألمانيا والدانمارك.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال