القائمة

مختصرات

كوهلر يلتقي بزعيم البوليساريو في برلين

نشر
هورست كوهلر يلتقي زعيم جبهة البوليساريو
مدة القراءة: 1'

استقبل يوم أمس الخميس هورست كوهلر، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء، زعيم جبهة البوليساريو ابراهيم غالي بالعاصمة الألمانية برلين، بحسب ما ذكر الموقع الإلكتروني الرسمي لجبهة البوليساريو على الأنترنيت.

وبحسب ذات المصدر فإن ابراهيم غالي كان مصحوبا بكل من خطري آدوه، رئيس "برلمان" الوليساريو، وامحمد خداد منسق جبهة البوليساريو مع الأمم المتحدة، إضافة إلى قياديين آخرين في الجبهة الانفصالية.

وسبق لكوهلر أن وجه الدعوة إلى كل من البوليساريو والمغرب إضافة إلى الجزائر وموريتانيا باعتبارهما عضوين مراقبين من أجل إجراء مباحثات في مكتبه بالعاصمة الألمانية برلين.

من جهة أخرى قال مصطفى الخلفي الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، يوم أمس في الندوة الصحافية التي أعقبت انعقاد المجلس الحكومي إن "الأمر لا يتعلق بمفاوضات" موضحا أن المملكة تلقت دعوة من كوهلر لعقد "لقاء ثنائي" مضيفا أن "الزمان والمكان لم يحددا بعد".

وبخصوص موقف المغرب من هذه الدعوة قال إن المملكة قررت التفاعل بشكل إيجابي مع هذه الدعوة وتابع "موقفنا قائم على التعاون، الذي يشكل قاعدة مع الأمم المتحدة، في إطار الثوابت التي تؤطر سياسية بلدنا تجاه هذه القضية الوطنية".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال