القائمة

مختصرات

رئيس الكاف : المغرب ليس في حاجة ليبرهن عن قدراته التنظيمية

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

  أكد أحمد أحمد رئيس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم ، أمس الجمعة بالدار البيضاء، أن المغرب ليس في حاجة ليبرهن عن قدراته التنظيمية، وليس بحاجة أيضا "ليقنعنا بإرادته من أجل خدمة كرة القدم الافريقية في أحسن الظروف، لأنه أصبح متعودا على تنظيم وإنجاح التظاهرات الكبرى."

وقال أحمد، في كلمة له خلال انعقاد الجمع العام ال40 للكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، أن عائلة كرة القدم بالقارة، تعيش على إيقاع تنظيم ناجح ومميز لبطولة افريقيا للاعبين المحليين التي يحتضنها المغرب مند 13 يناير، والتي ستصل مرحلتها الأخيرة بعد غد الأحد.

وأشار أحمد إلى أن هذا الجمع العام العادي الأول في ولايته، يجب أن يشكل محطة مفصلية في تسيير شؤون الهيئة القارية، وأن يعكس "نظرتنا اتجاه القضايا الاستراتيجية، طبقا للالتزام الذي تعهدت به، بعد الثقة والدعم الدائم الذي برهنتم عنه اتجاه أنشطة الكاف".

وأضاف المتحدث ذاته أن الكونفدرالية الافريقية تمكنت إلى حد الآن من وضع عدة لبنات أساسية، لكنها لازالت في بداية الطريق من أجل تحقيق كل الأهداف المنشودة، مبرزا في هذا السياق أن اللجنة التنفيذية قامت برفع الدعم السنوي إلى 100 ألف دولار لفائدة كل الجامعات الرياضية الوطنية".

وعاد رئيس الهيئة القارية ليذكر بالقرارات الكبيرة والمهمة التي تم اتخاذها خلال المناظرة التاريخية حول كرة القدم الافريقية بالرباط، والتي كان أهمها إعادة النظر في تواريخ المسابقات القارية، والرفع من عدد المنتخبات المشاركة في كأس أمم افريقيا إلى 24.

من جهة أخرى ، شدد أحمد على أن كل بلد نال شرف تنظيم كأس افريقيا للأمم يجب أن يستجيب لمتطلبات دفتر التحملات، من أجل جعل هذه المسابقة موعدا استثنائيا، جذابا، وتنافسيا من الطراز العالمي، مشيرا إلى أن الكاف "ستقوم بتعبئة كل ما من شأنه أن يضمن السير المثالي لهذه المسابقة، وضمان نجاحها واعطائها بعدها الدولي".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال