القائمة

مختصرات

منظمة العفو الدولية تنتقد إدانة المحامي عبد الصادق البوشتاوي

نشر
المحامي عبد الصادق البوشتاوي
مدة القراءة: 1'

قالت منظمة العفو الدولية، صباح هدا اليوم، ان ادانة محامي حقوق الإنسان عبد الصادق البوشتاوي من قبل المحكمة الابتدائية بالحسيمة بسبب ما نشره من تدوينات على حسابه الفيسبوك، يعد محاولة لإسكات جميع الانتقادات التي وجهت الى قوات الامن في تصديها لاحتجاجات الحراك في الريف.

وأضافت ان المحكمة استخدمت 114 تدوينة نشرها البوشتاوي على حسابه الشخصي كدليل ضده، فضلا عن تعلقات اخرى على وسائل الاعلام الوطنية، حيث انتقد استخدام القوة المفرطة ضد المتظاهرين السلميين من طرف قوات الامن.

وسيبقى عبد الصادق البوشتاوي طليقا حتى استئناف الحكم. وفي حديث له لمنظمة العفو الدولية، قال "هذه هي المرة الأولى منذ الثمانينيات المعروفة في المغرب بـ"سنوات الرصاص"التي يصدر فيها حكم بحق محام على أساس آرائه فقط، فالعقوبة تعسفية وغير عادلة وانتهاك لحرية التعبير. هذا قرار سياسي و سوف نطعن فيه ".

ودعت منظمة العفو الدولية السلطات إلى إلغاء حكم الإدانة بحق عبد الصادق البوشتاوي، وجميع المتظاهرين السلميين الآخرين، والناشطين في مجال حقوق الإنسان، والصحفيين الذين يحاكمون أو يعتقلون لمجرد ممارستهم السلمية لحقهم في حرية التعبير والتجمع السلمي.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال