القائمة

مختصرات

الرئيس الموريتاني يلتقي قياديا في جبهة البوليساريو

نشر
الرئيس الموريتاني اثناء استقباله القيادي في جبهة البوليساريو/ صورة وكالة الأنباء الموريتانية
مدة القراءة: 2'

ذكرت وكالة الأنباء الموريتانية أن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز استقبل نها  اليوم الثلاثاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط عبد القادر ولد الطالب عمر الذي بصفته مبعوثا خاصا "من رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديموقراطية السيد ابراهيم غالي" حسب تعبير الوكالة الموريتانية.

وقال القيادي في الجبهة الانفصالية عقب اللقاء "لقد شكل الاستقبال من طرف فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز فرصة لنا لنعبر عن ارتياحنا لهذا الاستقبال ولتبليغه رسالة من الاخ الرئيس ابراهيم غالي، كتعبير عن العلاقة الخاصة والمتميزة التي تربط بينهما وبين الشعبين الصحراوي والموريتاني وعن الدور المهم الذي تلعبه موريتانيا والمنطقة والقارة".

وتابع قائلا "وتتمحور الرسالة حول آخر تطورات القضية الصحراوية ومسلسل السلام وأهمية المساعدة ليتقدم هذا المسلسل وتتحقق نتائج ملموسة على الارض لوضع حد لحالة الجمود والانسداد التي طبعت هذا المسار منذ مدة طويلة وذلك تفاديا لأي توترات مقبلة في هذه المنطقة التي لا تتحمل المزيد من التوترات".

وسبق للقيادي في الجبهة الانفصالية أن التقى يوم الخميس الماضي الوزير الأول الموريتاني يحيى ولد حد مين بالعاصمة نواكشوط.

وتأتي هذه الزيارة في إطار المستجدات التي يشهدها ملف الصحراء، حيث ترغب جبهة البوليساريو في كسب الدعم الموريتاني بعد حصولها على دعم السلطات الجزائرية، للضغط على المغرب من أجل القبول بالدخول في مفاوضات مباشرة معها.

يذكر أنه في شهر فبراير الماضي التقى وفد موريتاني برئاسة وزير الخارجية اسلكو ولد أحمد إزيد بيه مع المبعوث الأممي إلى الصحراء الألماني هورست كوهلر ببرلين.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال