القائمة

مختصرات

الرباط: سفير موريتانيا الجديد يسلم أوراق اعتماده

نشر
السفير الموريتاني يسلم أوراق اعتماده للكاتب العام لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي
مدة القراءة: 1'

قدم السفير الموريتاني الجديد في الرباط، محمد الأمين ولد آبي ولد الشيخ الحضرامي، أوراق اعتماده يوم أمس للكاتب العام لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي،محمد علي الأزرق، بحسب ما جاء في بلاغ نشره الموقع الإلكتروني لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي.

وناقش الدبلوماسي الموريتاني مع علي الأزرق بحسب ما نقلت وسائل إعلام موريتانية سبل تعزيز العلاقات التي تربط البلدين الجارين، بالإضافة إلى أهم الملفات الإقليمية التي تحظى باهتمام مشترك.

وسبق أن شغل ولد أبي منصب سفير موريتانيا في كل من النيجر والسنغال، كما سبق وأن كان عضواً في الحكومة لعدة سنوات.

وقبل أيام قال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز في حوار مع مجلة "جون أفريك" إن العلاقات بين البلدين "شهدت بعض الخمول" في الماضي، وأضاف أنها عرفت "صعودا، وهبوطا، لكنها تتحسن، وهدفنا هو تطويرها".

يذكر أن العلاقات المغربية الموريتانية دخلت في توتر صامت منذ الولاية الأولى للرئيس الحالي محمد ولد عبد العزيز، إذ أن الحكومة الموريتانية امتنعت عن تعين سفير جديد في المغرب بعد تقاعد السفير السابق محمد ولد معاوية سنة 2012.

وبدأت العلاقات بين البلدين بالتوتر منذ سنة 2011 حينما قامت السلطات الموريتانية بطرد مدير وكالة المغرب العربِي للأنباء في نواكشوط، وأمهلته 24 ساعة لمغادرة أراضيها، وهو القرار الذي اعتبره المغرب آنذاك، غير ملائم.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال