القائمة

مختصرات

إدارة سجن عين بورجة بالدار البيضاء تتحدث عن تمكين توفيق بوعشرين من جميع الحقوق التي يخولها له القانون

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

 أكدت إدارة السجن المحلي عين بورجة بالدار البيضاء، اليوم الأربعاء، أنه تم تمكين المعتقل (ت.ب) من جميع الحقوق التي يخولها له القانون.

ونقلت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الادماج، عن إدارة السجن المحلي، ردا على "المغالطات الواردة في التصريحات الإعلامية لأعضاء هيأة دفاع المعتقل (ت.ب) بخصوص ظروف إقامته"، أنه "بمجرد إيداع النزيل المذكور بالمؤسسة السجنية بتاريخ 26 فبراير الجاري، تم تمكينه من جميع الحقوق التي يخولها له القانون، حيث تم مده بدليل النزيل، وعرضه على الطاقم الطبي للمؤسسة، مع تمكينه من سرير ووسادة وأغطية كافية داخل غرفة تستجيب للمعايير المطلوبة، ومزودة بجهاز تلفاز، كما تم تزويده بجميع الأواني الخاصة بالأكل، وكذا بمواد النظافة، إضافة إلى وجبة العشاء".

وأضاف أنه بتاريخ 27 فبراير الجاري، استفاد النزيل (ت.ب) من الوجبات الغذائية الرئيسية، ومن الفسحة وفق ما تنص عليه الضوابط القانونية، ومن الزيارة العائلية في شخص شقيقه، الذي جلب له مجموعة من الأغراض، عبارة عن كتب ومجلات وكذا ملابس وأغطية، قدمت له بعد إخضاعها للتفتيش وفقا لما ينص عليه القانون المنظم للمؤسسات السجنية، كما أودع لفائدته مبلغا ماليا بمقصف المؤسسة، اقتنى به في نفس اليوم مجموعة من المقتنيات، من ضمنها دفتر وأقلام.

وأشار المصدر ذاته إلى أن النزيل المذكور استفاد من زيارة محامييه الأربعة والمخابرة معهم إلى حدود الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال.

وخلص البلاغ إلى أنه "يتضح أن تصريحات دفاع المعني بالأمر لا تعدو أن تكون ادعاءات كاذبة"، علما أن النزيل المذكور لم يتقدم بأي شكاية تخص ظروف إقامته منذ إيداعه بالمؤسسة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال