القائمة

مختصرات

بدأ العد التنازلي لانطلاق منافسات بطولة كأس العالم لكرة القدم روسيا 2018

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

 بدأ العد التنازلي لانطلاق منافسات بطولة كأس العالم في كرة القدم في روسيا، إذ لم يعد يفصل عشاق الساحرة المستديرة عن بدء النسخة الـ21 من بطولات المونديال سوى 100 يوم .

ويفتتح مونديال 2018 بمواجهة منتخب روسيا البلد المضيف، لمنتخب السعودية في الـ14 يونيو على ملعب "لوجنيكي" في العاصمة الروسي موسكو .

وفي هذا الصدد قال رئيس اللجنة الروسية المنظمة لكأس العالم "روسيا-2018" أليكسي سوروكين، الثلاثاء ، بأن حفل الافتتاح لن يكون كلاسيكيا ومشابها لما سبقه من بطولات .

وأضاق أليكسي سوروكين رئيس اللجنة الروسية المسؤولة عن تنظيم فعاليات كأس العالم 2018 في روسيا، بأن حفل الافتتاح الذي سيقام في 14 يونيو سيكون مختلفا مشيرا الى أنه تم أعدد دراسة متكاملة حول حفل الافتتاح وتم تقديمها للاتحاد الدولي بكرة القدم "فيفا".

وأضاف أن العمل جار حاليا، والافتتاح لن يحمل طابعا كلاسيكيا مشابها لجميع بطولات العالم السابقة، كالتي جرت في جنوب أفريقيا والبرازيل، ولن يكون مشابها لحفل افتتاح كأس القارات في سان بطرسبورغ مبرزا أنه سيتم إجراء العديد من التغييرات على الحفل ليكون على مستوى عال".

وتستضيف روسيا، لأول مرة في تاريخها، نهائيات كأس العالم لكرة القدم، وستقام مباريات النسخة 21 للبطولة (64 مباراة)، في الفترة الممتدة بين 14 يونيو و15 يوليوز المقبلين، على 12 ملعبا، في 11 مدينة روسية.

وتستضيف مبارياتها الدولية 12 ملعبا منتشرة في 11 مدينة روسية، وتضم بالإضافة للعاصمة موسكو سان بطرسبورغ، وكالينينغراد، وفولغوغراد، وقازان، وسمارا، وسارانسك، وسوتشي، ويكاترينبرغ، ونيجني نوفغورود، إلى جانب مدينة روستوف على الدون.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال