القائمة

مختصرات

كأس العالم 2026: تعيين لجنة ثلاثية لرئاسة ملف أمريكا الشمالية

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

أفاد موقع "سوكر أمريكا" الإلكتروني  بأنه تم استبعاد الرئيس السابق لاتحاد كرة القدم الأمريكي سونيل غولاتي، من رئاسة الملف المشترك للولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك لتنظيم كأس العالم 2026، وتعويضه برئاسة ثلاثية تضم رئيس اتحاد كرة القدم بالمكسيك ديسيو دو ماريا ونظيره ستيفن ريد رئيس اتحاد كرة القدم بكندا، وكارلوس كورديرو الرئيس الجديد لاتحاد كرة القدم بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد غولاتي عبر تغريده على حسابه الشخصي بالتويتر أنه يتطلع للعمل مع الرؤساء الثلاثة ودعم الترشيح الثلاثي الكندي المكسيكي الامريكي مضيفا أنهم موحدين أكثر من أي وقت مضى لاستضافة كأس العالم 2026 في أمريكا الشمالية.

وأوضح الشركاء الثلاثة أنهم "عازمون على اظهار أن من الممكن أن تذكرنا كرة القدم بقيم الإنسانية والصداقة والاحترام المتبادل التي توحدنا كبشر في ظل الأوقات الصعبة التي من شأنها أن تباعد الأشخاص عن بعضهم البعض".

ويتنافس الملف الكندي-المكسيكي- الأمريكي مع الملف المغربي على استضافة المونديال الأول الذي يشارك فيه 48 منتخبا في التاريخ.

من جانبه ذكر الموقع الرسمي لملف أمريكا الشمالية، أنه حسب دراسة لمجموعة بوسطن الاستشارية ستعود استضافة كأس العالم 2026 على أمريكا الشمالية بربح يفوق 5 مليار دولار. وحسب نفس الدراسة من المتوقع أن تشهد كل من المدن المستقبلة تزايدا في النشاط الاقتصادي بربح يتراوح بين 160 و620 مليون دولار.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال