القائمة

أخبار

هل اقترب سعد لمجرد من تسوية نزاعه القضائي مع مسيرة شركة كايرو باي نايت؟

تقف شركة "كايرو باي نايت" على حافة الإفلاس منذ إلغاء الحفل الذي كان ينتظر أن يحييه الفنان المغربي سعد المجرد في 29 أكتوبر 2016، في قصر المؤتمرات بالعاصمة الفرنسية باريس، وأكدت صاحبة الشركة لموقع يابلادي أنها تلقت وعودا من سعد المجرد، مشيرة إلى أن مسؤولا مقربا من الملك محمد السادس اتصل بها.

نشر
الفنان المغربي سعد المجرد
مدة القراءة: 3'

قبل بضعة أشهر، نشر موقع يابلادي بشكل حصري تفاصيل حول الدعوى القضائية المرفوعة ضد سعد المجرد بسبب عدم تسديده للتكاليف المترتبة عن إلغاء حفله الذي كان مقررا في 29 أكتوبر 2016 بقصر المؤتمرات بباريس، ما تسبب في إفلاس شركة "كايرو باي نايت" المنظمة للحفل.

في اتصال بموقع يابلادي أشارت إلهام بوزيد، مسيرة شركة " كايرو باي نايت" إلى أن القضية قيد التسوية. وأوضحت قائلة "تلقينا اقتراحا واجتمعت بمساعدة سعد المجرد. وها نحن في الانتظار منذ العاشر من يناير الماضي" وأضافت أن الفنان المغربي الشاب "سيعود إلى فرنسا" لتسديد التكاليف، وكشفت أن الاقتراح الذي تلقته يهم بالخصوص "تسديد الفواتير وأتعاب المحامي، لكن دون التعويض عن الضرر". وواصلت حديثها قائلة:

"لا تزال الأحكام المستعجلة جارية، لن نوقف أي شيئا ما دمنا لم نحصل على أي مقابل. كل ما طلبنا هو سند يثبت حسن نواياهم لكنهم رفضوا. وأنا لم أعد أثق كثيرا".

من جانبه أكد مصدر مقرب من سعد المجرد لموقع يا بلادي ما قالته إلهام بوزيد وقال إن "القضية في طور التسوية. لقد اتفقنا وأغلقت القضية".

وقالت إلهام بوزيد ليابلادي إن مصدرا رفيعا، مقربا من الملك محمد السادس اتصل أثناء بداية القضية وأخبرها أن "الملك كان مستاء، لكن لا يمكنه أن يتكلف بالتسديد"، بدلا عن سعد المجرد.

وأضافت أن الشخص ذاته أخبرها أن سعد المجرد ليس مقربا من الملك محمد السادس. ولم يكن الأمر كذلك. فهو يعرفه كما يعرف المغنيون الآخرون الملك، لا توجد علاقة خاصة بينهما. وقالت:

في الواقع لم يدفع الملك الرسوم المستحقة على سعد المجرد حسب ما قاله لي المصدر نفسه، لكن أمه نزهة الركراكي تملك بطاقة دبلوماسية تحميها في أوقات الشدة، وناشدت هذه الأخيرة الملك خلال بداية القضية. فنزهة الركراكي تتوفر منذ عهد الحسن الثاني على بطاقة تحميها، واستعملتها عندما وجد ابنها نفسه في وضعية حرجة، لذلك تكفل الملك بمصاريف الفندق الذي كانت تقيم فيه بالإضافة إلى إرسال محامي العائلة الملكية، لكن لم يدفع أتعاب المحامي المتعلقة بهذه الدعوى. ولا يدفع تعويضات سكن سعد المجرد ولا يقدم له الدعم المادي على أي حال.

من جهة أخرى عبر المصدر المقرب من سعد المجرد، عن استيائه، لحديث إلهام بوزيد عن تدخل مقرب من الملك محمد السادس، وقال إن كل ما قالته مجرد كلام فارغ. وأضاف "ما أستطيع التحدث إليك عنه هو عمله الفني الجديد. وسنحاول أن ننسى هذه القضية وأن ننسى هذه المضايقات الإعلامية التي تلاحق سعد المجرد عاد مؤقتا إلى المغرب وسيطلق أغنيته الجديدة. والملف الآن في يد العدالة".

يذكر أنه في يوم 27 أكتوبر الماضي أصدرت المحكمة الابتدائية بنانتير بفرنسا أمرا قضائيا يسمح لشركة "كايرو باي نايت" التي كانت مسؤولة عن تنظيم حفل للمجرد، بأخذ المبلغ المالي الذي أنفقته على الفنان المغربي لاستفادته من المؤلفين والملحنين وموزعي الموسيقى، وهو المبلغ الذي حددت قيمته في 83556 أورو.   

كما أصدر القضاء الفرنسي بتاريخ 17 نوفمبر الماضي قرارا يسمح لنفس الشركة بالحصول على مبلغ 280 ألف يورو من سعد لمجرد.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال