القائمة

مختصرات

الخلفي: المغرب يرفض تقارير المنظمات الدولية الغير منصفة للمغرب

نشر
مصطفى الخلفي، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني المتحدث الرسمي باسم الحكومة
مدة القراءة: 1'

قال مصطفى الخلفي، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني والمتحدث الرسمي باسم الحكومة، في حوار مع موقع العربي الجديد إن من حق الحكومة تصحيح عدد من المعطيات الواردة في تقارير منظمات دولية غير منصفة، من خلال إحداث لجنة مشكّلة من وزارات عدة للرد على هذه المنظمات الحقوقية.

وأضاف الخلفي إن عددا من المنظمات الدولية دأبت "على إصدار تقارير دورية عن المغرب، والمغرب يرحّب دائماً ويتفاعل مع التقارير المنصفة والموضوعية. لكن أن تقوم بعض المنظمات الدولية، وعددها محدود بالمناسبة، بالعمل على إصدار تقارير غير دقيقة وغير منصفة تجاه بلدنا، وفي بعض الأحيان أن تتضمن أشياء غير دقيقة، فالأمر يقتضي من الحكومة تصحيح تلك الأشياء غير الدقيقة".

وواصل الخلفي حديثه قائلا إن "الهدف من تشكيل تلك اللجنة يتمثل في دراسة مختلف التقارير الدولية التي تجعل من المغرب موضوعاً لها، والتفاعل الإيجابي مع الملاحظات والتوصيات الموضوعية والجادة الصادرة عن تلك المنظمات، لكن في الوقت نفسه لن نسمح بأن تتضمن بعض تلك التقارير مغالطات أو أشياء غير دقيقة أو مسيئة لبلدنا".

وأوضح أن وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان تقوم بالإشراف على عمل اللجنة والاسترشاد في ذلك بتجربة لجنة مناخ الأعمال التي مكّنت من كسب المغرب للعشرات من النقاط، وتحسين تصنيفها بشكل كبير في مؤشر مناخ الأعمال العالمي.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال