القائمة

مختصرات

هيرفي رونار : اللاعبون الذين واجهوا المنتخب الصربي سيشكلون العمود الفقري للتشكيلة التي ستشارك في المونديال

(مع و م ع)
نشر
مدرب المنتخب المغربي هيرفي رونار
مدة القراءة: 2'

قال الناخب الوطني هيرفي رونار مساء أمس الجمعة إن اللاعبين الذين واجهوا المنتخب الصربي سيشكلون العمود الفقري للتشكيلة التي ستشارك في المونديال.

وأوضح في تصريح للصحافة عقب اللقاء الودي الذي جمع المنتخب الوطني بنظيره الصربي، أن هناك مباريات أخرى سيخوضها المنتخب قبل المونديال. لكن من دون شك، فإن جزءا كبيرا من اللاعبين الحاضرين اليوم سيكونون ضمن لائحة ال 23 لاعبا الذين سيشاركون في مونديال روسيا.

وأشار رونار إلى أنه و"بعد بداية صعبة أمام فريق صربي جيد، تمكنت العناصر الوطنية مع مرور الوقت من تحسين أدائها ونجحت في الضغط ومضايقة الخصم".

وأضاف " على مستوى اللعب الجماعي كنا في المستوى وتمكنا من الحفاظ على الكرة. لكن علينا أن نطور أنفسنا وننخرط أكثر ".

وبخصوص الصعوبات التي واجهها دفاع المنتخب الوطني، ذكر رونار بأنه كان مضطرا لتغيير مدافعين رسميين وهما أشرف حكيمي ورومان سايس الذي أصيب بوعكة صحية قبل المباراة.

وتابع قوله " إن المباراة كانت جد صعبة، خاصة على المستوى البدني، أمام فريق من مستوى عال، احتل المرتبة الأولى في مجموعته خلال اقصائيات كأس العالم ".

وأعرب عن أمله في أن يكون سايس وحكيمي جاهزين الثلاثاء المقبل لمواجهة أزباكستان.

وفاز المنتخب الوطني المغربي على نظيره الصربي بهدفين لواحد في مباراة ودية، احتضنها الملعب الأولمبي بتورينو في إطار الاستعداد لنهائيات كأس العالم التي ستجرى بروسيا الصيف القادم.

وسجل هدفي المنتخب الوطني كل من حكيم زياش (الدقيقة 28) عن طريق ضربة جزاء، وخالد بوطيب (الدقيقة 39)، في حين سجل هدف المنتخب الصربي اللاعب دوزان طاديتش (الدقيقة 36).

وشكلت المباراة فرصة للناخب الوطني هيرفي رونار لإجراء بعض التعديلات التكتيكية، وكذا منح الفرصة لعدد من العناصر في الهجوم وخاصة نجم نهضة بركان أيوب الكعبي الذي بصم اليوم على أول ظهور له مع الفريق الوطني المغربي بعدما تألق صحبة المنتخب المحلي في كأس إفريقيا للمحليين التي احتضنها المغرب مؤخرا.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال