القائمة

أخبار

مصرع 78 شخصا في حادث تحطم طائرة عسكرية للقوات الملكية الجوية قرب كلميم

ارتفع عدد ضحايا حادث الطائرة العسكرية التابعة للقوات الملكية الجوية التي تحطمت اليوم الثلاثاء شمال شرق مدينة كلميم الى 78 شخصا.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وقال بيان للقوات المسلحة الملكية، حسب ما أوردته وكالة المغرب العربي للأنباء، أن الطائرة من طراز ( سي 130) التي كانت تؤمن رحلة بين أكادير -العيون -الداخلة، والتي كانت تقل 81 شخصا (الطاقم المكون من تسعة أفراد و60 عسكريا و12 مدنيا) تحطمت على الساعة التاسعة من صباح يوم الثلاثاء 26 يوليوز، على بعد عشرة كيلومترات شمال شرق مدينة كلميم. وقالت مصادر في عين المكان أن السبب الرئيسي لتحطم الطائرة يعود في الغالب إلى الضباب الكثيف الذي ساد المنطقة هذا الصباح، مما يكون قد تسبب في حجب الرؤية عن طاقم الطائرة.

وأعلنت القوات المسلحة الملكية، حسب المصدر ذاته، عن 78 حالة وفاة وثلاثة إصابات خطيرة، مشيرة إلى أنه تم نقل الجرحى وجثامين 42 من المتوفين تم العثور عليهم،إلى المستشفى العسكري الخامس لمدينة كلميم. ومايزال جاريا في مكان الحادث قصد العثور على باقي الضحايا.

وأكدت مصادر صحفية، أن الطائرة كانت تقل حوالي 81 عسكريا، من رتب عسكرية مختلفة ومن بينهم ضباط سامون. وكانت الطائرة تقوم برحلة داخلية من مدينة الداخلة حيث توقفت بمدينة العيون ثم كلميم لتتجه بعد ذلك للرباط.

وبعث الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، برسائل تعزية ومواساة، إلى أسر الضحايا الأبرياء، والمصابين منهم، في الحادث المفجع.

وذكر بلاغ من الديوان الملكي أن الملك محمد السادس ضمن هذه الرسائل عبر عن مشاعر تأثره البالغ، بهذه الحادثة المؤلمة، وترحمه على الأرواح الطاهرة لشهداء الواجب الوطني، ممن قضوا نحبهم، كما عبر عن دعائه بالشفاء العاجل للمصابين منهم.

وأضاف البلاغ أن الملك قرر التكفل شخصيا، بتكاليف مأتم الذين لبوا داعي ربهم، وبعلاج الجرحى وذوي الإصابة منهم.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال