القائمة

مختصرات

المنتخب الوطني المغربي يفوز بالدار البيضاء على نظيره الأوزبكي بهدفين للاشيء

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

فاز المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم على نظيره الأوزبكي بهدفين للاشيء في المباراة الودية، التي جمعت بينهما مساء اليوم الثلاثاء على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء في إطار الاستعداد لنهائيات كأس العالم التي ستجرى بروسيا الصيف القادم.

وسجل هدفي المنتخب الوطني كل من أيوب الكعبي في الدقيقة 3 و مروان داكوستا (د42) . وتعد هذه ثاني مباراة إعدادية للمنتخب المغربي ، بعد الاولى التي فاز فيها على منتخب صربيا بهدفين لواحد الجمعة الماضي على أرضية الملعب الأولمبي بتورينو ، والغاية منها تجريب أكبر عدد من اللاعبين لتحقيق المزيد من الانسجام بين العناصر الوطنية ،و تصحيح الهفوات و الاختلالات التكتيكية التي سجلت في المباراة الاعدادية الأولى.

و اكتست المباراة الودية الثانية طابعا خاصا ، باعتبارها ، من جهة ، المباراة الوحيدة التي يخوضها أسود الاطلس داخل عرينهم ، مؤازين بأنصارهم ، قبل التوجه إلى سويسرا لمواصلة المعسكر التدريبي ومن تم يشدون الرحال صوب روسيا ، ومن جهة أخرى ، أرخت لأول مواجهة بين المنتخب المغربي بنظيره الاوزبكي ، و التي تكون قد قربته أكثر من المدارس الكروية في آسيا الوسطى ، سيما وأن المنتخب الوطني سيستهل المنافسات بمواجهة المنتخب الايراني ،الذي يعد رقما صعبا على المستوى الأسيوي . و بالرغم من طابعها الودي ، شكلت هذه المباراة محكا اختباريا هاما، أمام كتيبة هيرفي رونار، للوقوف على مدى جاهزية مجموعة من اللاعبين الذين وقع الاختيار عليهم لدخول هذا المعكسر التدريبي ، وكذا فرصة للرفع من وتيرة الاداء على جميع مستويات اللعب (حراسة المرمى – الدفاع – الوسط - الهجوم ) ، وصولا الى تحقيق النجاعة الهجومية المطلوبة التي غابت خلال الشوط الثاني أمام منتخب صربيا .

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال