القائمة

مختصرات

المغرب : منع برلمانيتين هولنديتين من زيارة الحسيمة

نشر
كاتي بيري، نائبة في البرلمان الأوروبي
مدة القراءة: 1'

أقادت وكالة الأنباء الإسبانية "إفي" بأن السلطات المغربية منعت النائبة البرلمانية في البرلمان الأوروبي عن حزب العمل الهولندي، كاتي بيري، والنائبة عن ذات الحزب ووزيرة هولندا السابقة للتجارة الخارجية والتعاون الإنمائي  ليليان بلومن من زيارة الريف.

وأشارت النائبتين في بيان صدر صباح أمس الأربعاء 11 أبريل إلى أن السلطات المحلية "منعتهما من دخول مدينة الحسيمة"، حيث كانتا تخططان للاجتماع بعائلات المعتقلين، الذين سجنوا السنة الماضية بسبب مشاركتهم في مظاهرات الحراك.

وأضافتا أنه " تم الإعلان عن هذه الزيارة قبل شهرين. لكن لم يتم إخبارنا أننا لن نتمكن من الاستمرار في برنامجنا حتى ليلة أمس. "وأكدتا أن السلطات دعتهما إلى زيارة الريف" في وقت لاحق".

 ولم يقدم أي مصدر مغربي رسمي أي تصريح حول هذه الوقائع، بحسب وكالة "إفي"

وسبق أن حضرت كاتي بيري و ليليان بلومن محاكمة نشطاء الحراك بالدار البيضاء يوم الإثننين، والتقتا في المحكمة بأسر المعتقلين ومحاميهم، حسب ما جاء في البيان، كما التقتا بوزير العدل، محمد أوجار، ورئيس النيابة العامة محمد عبد النباوي وبعض البرلمانيين المغاربة.

ويذكر أن كاتي بيري كانت قد عقدت اجتماعا في شهر فبراير الماضي في البرلمان الأوروبي ببروكسيل، حضرته عائلات المعتقلين، من بينهم والد ناصر الزفزافي، أحمد الزفزافي ومحامون ريفيين وغيرهم.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال