القائمة

أخبار

يوم الثلاثاء 2 غشت 2011، أول أيام رمضان في المغرب

سيحل رمضان 1432 على العديد من الدول الإسلامية في الفاتح من غشت 2011، وهذا أيضا بالنسبة لمعظم الدول العربية و الأوربية مثل فرنسا، بلجيكا، إلا أن وزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية المغربية حددت الأول من رمضان بالمغرب في الثاني من غشت 2011.

نشر
مسجد الحسن الثاني ليلا
مدة القراءة: 2'

أعلنت وزارة الأوقاف الإسلامية مساء الأحد أن يوم الثاني من غشت 2011 سيكون الفاتح من شهر رمضان خلافا لمعظم الدول الإسلامية في جميع أنحاء العالم.

هذا و قد كانت المملكة العربية السعودية الأولى من بين الدول الإسلامية التي أعلنت عن حلول شهر رمضان المقدس يوم الإثنين 1 غشت 2011، بعد عدم ثبوت مراقبة الهلال مساء يوم السبت 29 من شعبان. بإعتبار أن المملكة العربية السعودية تضم المكانين الأكبر قدسية في الإسلام، حال ذلك حال العديد من الدول العربية من بينها الإمارات العربية المتحدة، قطر، الكويت، الأردن و اليمن. ودول شمال إفريقيا مثل الجزائر، مصر، تونس و موريتانيا.

في أوربا، أعلنت اللجنة التنفيدية لمسلمي بلجيكا يوم السبت أن الأول من غشت سيكون الأول من رمضان في المملكة، أما بالنسبة لفرنسا فقد أعلن المجلس الفرنسي للمسلمين مساء يوم الأحد أن الصيام سيكون يوم الإثنين، نفس الشيء بالنسبة لكل من إيطاليا، كاتالونيا و كذلك في سويسرا.

في بلدان أخرى تم تحديد يوم بداية شهر رمضان يوم الإثنين 1 غشت و ذلك بالإعتماد على حسابات علمية و يتعلق الأمر بكل من ألمانيا، تركيا، لبنان، ليبيا و دول أمريكا الشمالية.

فريق يابلادي.كوم، يتمنى لكم رمضان كريم.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال