القائمة

أخبار

كأس العالم 2014 المغرب امام مواجهة ساحل العاج

قرعة الدور الثاني من التصفيات الإفريقية لكأس العالم2014 لكرة القدم ، وضعت المنتخب المغربي في مواجهة ساخنة أمام منتخب ساحل العاج.و ذلك ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب منتخب غامبيا و الفائز في مباراة الدور الأول التي ستجمع بين منتخبي تانزانيا و تشاد ابتداء من 11 إلى 15 نونبر 2011.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

 منتخب "الفيلة "كان من بين المنتخبات الأولى التي ضمنت مبكرا تأهلها لنهائيات كأس إفريقيا للأمم التي ستقام في الغابون وغينيا الاستوائية عام 2012، علما بأنه سبق له أن ظفر بالكأس الإفريقية مرة واحدة عام 1992 بالسنيغال. في المقابل، المنتخب المغربي فاز هو الآخر بالكأس الإفريقية مرة واحدة عام 1976 في إثيوبيا ولعب النهاية عام 2004 وخسرها أمام منتخب تونس ، لكنه شارك في نهائيات كأس العالم أربع مرات سنة1970 , و1986 بالمكسيك و كان أول منتخب إفريقي يبلغ الدور الثاني سنة 1994 في الولايات المتحدة ثم 1998 في فرنسا.

المنتخب التشادي لن يكون هو الخصم الوحيد في المجموعة الذي قد يشكل صعوبة على المنتخب المغربي إلى جانب ساحل العاج و إنما هناك منتخب صعب المنال و هو منتخب تانزانيا الذي سبق له و أن  نازل المغرب في مجموعته المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم 2012.

مدرب الأسود ايريك غيريتس أوضح في تصريح للقناة الرياضية عن التصفيات التي أفرزتها قرعة كاس العالم 2014 حيث قال: أعتقد أن الكل واع بأهمية الخطوة التي تنتظرنا ; سوف نلعب أمام فريق ساحل العاج  دو الطراز العالي و القوي الأداء كما هو معروف عليه  لكن ادا استمرينا في التقدم كما هو الحال عليه لن نخشى أي شيء قادم.

مباريات الدور الثاني ستنطلق من فاتح يونيو 2012 وتختتم في 10 من شتنبر 2013، سيتأهل  خلالها متصدر كل مجموعة إلى الدور الثالث الذي يقام بنظام خروج المغلوب بمباراتين ذهابا وإيابا،على أن تتأهل المنتخبات الخمسة الفائزة إلى النهائيات.

أسود الأطلس إذن أصبحوا الآن ضمن مجموعة نارية جد قوية الشيء الذي يتطلب منهم مجهودات كبيرة من أجل ضمان التأهل و تجاوز عقبة ساحل النعاج بفوز عظيم.

إذن

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال