القائمة

مختصرات

بلجيكا : اختفاء أكثر من 600 مهاجر قاصر خلال سنة واحدة

نشر
اختفاء أكثر من 600 مهاجر قاصر خلال سنة واحدة
مدة القراءة: 1'

أفادت وكالة الأنباء البلجيكية الرسمية "بلجا" بأنه استنادا إلى البيانات التي جمعتها السلطات البلجيكية، تم تسجيل اختفاء 618 مهاجرا قاصرا غير مصحوبين بذويهم في سنة واحدة. وقد ارتفعت الأرقام بالمقارنة مع سنتي 2015 و2016، حيث تم تسجيل فقدان 277 قاصر قبل ثلاث سنوات، و 284 آخرين قبل سنتين.

ومن بين 618 حالة اختفاء تم تسجيلها، أبلغت مؤسسة شايلد فوكس التي تهدف إلى حماية الأطفال عن 124 حالة. وتخشى المؤسسة أن يكون هذا العدد جزءا من الحقيقة فقط، خاصة وأنه لم يتم تقديم أية أرقام تشير إلى عدد الأحداث المختفين خلال الثمانية عشر سنة الماضية في الأراضي الأوروبية.

وقال إدوارد لاندتشيري، من دائرة الوصاية في العدالة الاتحادية للخدمات العامة، إن عدد المهاجرين الصغار الذي يستقبلهم في تزايد "نحاول إقناعهم بالقدوم إلى مراكزنا وطلب اللجوء، لكنهم غالبا ما يحاولون الفرار والتوجه إلى دولة أخرى".

وتعتزم هيلد فاوتمانز، عضو البرلمان الأوروبي التي نشرت كتابًا حول هذه القضية، أن تقدم الأسبوع المقبل مقترحا ومجموعة من التوصيات إلى البرلمان الأوروبي. ويشير المقترح، بحسب "بلجا"، إلى أن "الإبلاغ عن حالة اختفاء الأطفال البلجيكيين يتم في غضون 24 ساعة. في حين يستغرق الأمر بالنسبة للمهاجرين القاصرين، بضعة أيام وأحيانًا أسابيع".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال