القائمة

مختصرات

فرنسا : رئيس بلدية يريد لقاء الملك محمد السادس

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

أفادت الصحيفة اليومية الفرنسية "لو باريزيان" بأن فيليب بويسو، رئيس بلدية إيفري سور سين، كان يجطط لزيارة قصر الملك محمد السادس بمنطقة ببيتز "على أمل أن يستقبله الملك محمد السادس" من أجل مساعدة زوجة سجين صحراوي في رؤية زوجها المعتقل بالمغرب.

وكان رئيس البلدية يأمل مناقشة "الوضع المأساوي" لكلود مونجان، وهي سيدة فرنسية تبلغ من العمر 61 سنة متزوجة من الناشط الصحراوي نعمة أسفاري، المسجون في المملكة. وأكد المصدر نفسه أنها "طردت من المغرب في 16 إبريل ولم تستطع زيارة زوجها المعتقل" كما أنها منعت من رؤية زوجها لمدة 21 شهراً.

وبعث فيليب بويسو رسالة إلى السفارة المغربية بباريس "لإبلاغ الملك محمد السادس" حول الوضع.
وكتب " مٌنعت [السيدة كلود مونجان - أسفاري] من دخول الأراضي المغربية مرة أخرى، فقد زارت المملكة للمرة الرابعة منذ سنة 2016 لرؤية زوجها. في مواجهة هذه العقبة الجديدة، وقررت كلود مونجان-أسفاري الإضراب عن الطعام. أشعر بخوف كبير على صحتها وحياتها".

وأضاف رئيس البلدية في ذات الرسالة أن "الحل الوحيد لوضع حد لهذا الوضع المأساوي، هو السماح لمونجان بزيارة زوجها". ورغم أن السفارة أبلغته بعودة الملك محمد السادس إلى المغرب إلا أن فيليب زار قصر الملك ببيتز اليوم الثلاثاء 24 أبريل.

وأكد ذات المصدر أن فيليب بويسو زار بالفعل قصر الملك ببيتز، لكنه لم ير، هناك الملك، ولا حتي أحد الحرس.

وبعد أن انتظر أمام القصر لساعة كاملة، غادر المكان بعد أن ترك رسالة أخرى تحت باب القصر.  

وأكد فيليب أنه سيستمر في محاولاته لمساعدة كلود مونجان "إذا لم أتلقى أي رد، سأذهب إلى الإيليزيه. أعتقد أن علاقات الرئيس إيمانويل ماركون والملك محمد السادس كافية لحل قضية مواطنتنا".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال