القائمة

مختصرات

الفوسفاط المغربي بجنوب إفريقيا : البوليساريو تتوعد بإجراءات قانونية مماثلة

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

أعلنت جبهة البوليساريو يوم أمس الثلاثاء 8 ماي عن ارتياحها بعد نجاح عملية "استرجاع الفوسفاط المصدر بشكل غير قانوني من الصحراء الغربية"، وأكدت أنها ستتخد تدابير مماثلة في دول أخرى ضد الشركات التي تشتري "الفوسفات الصحراوي".

 وقالت الجبهة الانفصالية في بيان نشرته "وكالة الأنباء الصحراوية" إن "[جبهة البوليساريو] ستتخد إجراءات قضائية ضد كافة الشركات المتورطة في نهب الفوسفات المتواجد بالأراضي الصحراوية".

وأضاف المصدر نفسه أن الصحراويين يشعرون بارتياح كبير "بعد نجاح عملية استرجاع وبيع شحنة الفوسفات" ويعتبر هذا الارتياح مثيرا للجدل لأن البضاعة بالأساس ستعود لمالكها، أي المجمع الشريف للفوسفاط.

ويذكر أن باخرة (تشيري بلوسوم) المحتجزة بطريقة غير قانونية منذ فاتح ماي بجنوب إفريقيا والتي تحمل على متنها 50000 طن من الفوسفات غادرت يوم الاثنين 7 ماي ميناء إيليزابيث .

وقال عتمان بناني سميريس، نائب الرئيس التنفيذي بالمجمع الشريف للفوسفاط المكلف بالشؤون القانونية في بيان نشره يوم أمس الثلاثاء 8 ماي : "اليوم، أعلن المكتب الشريف للفوسفاط أن الشحنة ستعود إلى مالكها الشرعي". وأضاف أنه من أجل استرجاع الباخرة وشحنة الفوسفاط يتوجب على مالكي (تشيري بلوسم) دفع صوائر البيع القضائي فقط".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال