القائمة

أخبار

غيريتس قلق على المستقبل الكروي للاعبيه

في حوار مع صحيفة لوماتان المغربية علق الناخب الوطني إيريك غيريتس على الانتقالات الأخيرة لبعض اللاعبين المغاربة إلى  دول الخليج حيث أكد أنه لا ينصحهم بالانضمام إليها.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

خلال فترة عمله القصيرة في المملكة العربية السعودية ( موسم 2009- 2010 ) أحرز الناخب الوطني إيريك غيريتس رفقة فريقه السابق الهلال السعودي لقب بطولة الدوري السعودي سنة 2010 و بطولة كأس ولي العهد بعد أربعة أسابيع تقريبا من ذلك . هذه التجربة أهلته حاليا و مع المنتخب المغربي لاحتلال المرتبة الأولى في المجموعة الرابعة المؤهلة لكأس إفريقيا 2012 و التي تضم كلا من إفريقيا الوسطى و الجزائر و تنزانيا.

في تصريح خص به جريدة لوماتان المغربية عبر الناخب الوطني عن قلقه الشديد حول اختيارات اللاعبين، حيث أضاف أن البطولة في المملكة العربية  السعودية ليست في المستوى الجيد ، فالخليج لا يقدم أي طموحات حقيقية فيما يتعلق بمشروع رياضي حقيقي مهما كانت إمكاناته المالية. وحول قضية انتقال كل من اللاعبين يوسف العربي و عادل هرماش  أعرب الناخب الوطني عن خيبة أمله ، حيث صرح بان لا علاقة له بانتقالهما على العكس فقد طلب منهما التفكير مليا قبل الذهاب إلى المملكة العربية السعودية.

إيريك غيريتس أكد بأنه تلقى اتصالا هاتفيا من رئيسه السابق في الهلال السعودي يستفسره فيه حول جودة اللاعبين و قال " لقد قلت لرئيسي السابق على أنهما لاعبان جيدان لكنني قلت له في نفس الوقت على أنهما لن يأتيان إلى الدوري السعودي بحكم أنهما ما زالا شابين إضافة إلى أن الدوري السعودي ليس بالمستوى الكبير" . و أضاف بأنه قد تلقى اتصالا هاتفيا من هرماش و العربي يستفسران فيه عن التجربة الرياضية و الحياة بالمملكة العربية السعودية وأجابهما "الحياة هناك ليست كالمغرب و فرنسا و أن مستوى البطولة بالمملكة العربية السعودية جد ضعيف ".

فبعد مشواره الطويل بالهلال السعودي لم يسهل الناخب الوطني عملية انتقال لاعبيه إلى دوري أقل تنافسية، واستبعد أن يؤثر هذا الانتقال على مكانهم داخل المجموعة الوطنية حيث قال " ليس هنالك مدرب في العالم لا يسعى لضم لاعبين موهوبين" وأضاف بان جل اللاعبين يجب عليهم التمتع بالقوة و المستوى الجيد و الرفيع حتى يتسنى لهم الظهور بمستوى عال ، و أن التوفر على العزيمة و الإرادة القوية أمر كفيل لتجاوز أي ضغوطات تحل بهم.  

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال