القائمة

مختصرات

تضامنا مع فلسطين..جماعة الرباط ترفض التوأمة مع غواتيمالا

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

قرر مجلس مدينة الرباط رفض التداول بشأن اتفاقية التوأمة بين الرباط وغواتيمالا، عاصمة دولة غواتيمالا التي كانت معروضة على المجلس، احتجاجا على إعلان رئيس البلاد جيمي موراليس في واشنطن، نقل سفارة بلاده في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس في شهر ماي الحالي.

وحسب موقع حزب العدالة والتنمية، فقد أوضح نائب رئيس عمدة مدينة الرباط لحسن العمراني، أن مجلس الجماعة قرر بإجماع أعضائه الحاضرين خلال الجلسة الثانية من الدورة العادية لشهر ماي التي انعقدت الأربعاء 16 ماي الجاري، رفض التداول بشأن اتفاقية التوأمة بين العاصمتين الرباط وغواتيمالا التي كانت معروضة على المجلس.

وأفاد العمراني كذلك، أن القرار جاء "تضامنا مع إخواننا الفلسطينيين ووفاء لشهداء مسيرات العودة"، مردفا أن القرار جاء أيضا انسجاما مع "موقف التنديد الذي عبر عنه جلالة الملك بصفته رئيسا للجنة القدس، واستمرارا لأشكال التنديد من طرف الشعب المغربي".

يذكر أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، فعلت قرارها بنقل السفارة من تل أبيب إلى القدس رسميا يوم الإثنين الماضي، رغم معارضة العديد من الدول.

وشهدت العديد من العواصم العالمية تنظيم مظاهرات منددة بالقرار الأمريكي، وفي قطاع غزة قتل جيش الاحتلال الإسرائيلي حوالي 60 فلسطينيا من المحتجين على قرار ترامب.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال