القائمة

مختصرات

انتخاب صلاح الدين مزوار رئيسا جديدا للاتحاد العام لمقاولات المغرب

(مع و م ع)
نشر
صلاح الدين مزوار رئيسا جديدا للاتحاد العام لمقاولات المغرب/ تصوير المهدي مساهم، يابلادي
مدة القراءة: 2'

 تم اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء ،انتخاب صلاح الدين مزوار ،رئيسا جديدا للاتحاد العام لمقاولات المغرب خلفا للسيدة مريم بنصالح شقرون.

وحصل مزوار ،في الانتخابات التي أجريت بمناسبة انعقاد الجمع العام العادي والانتخابي للاتحاد ،على 5173 صوتا ،أي ما يعادل 77,96 في المائة من الأصوات المعبر عنها ،و البالغة 6635 صوتا ، متقدما على منافسه السيد حكيم مراكشي الذي أحرز على 1432 صوتا .

و تقدم مزوار لهذه الانتخابات بمعية السيد فيصل مكوار الذي تولى ، بناء على نتائج هذه الانتخابات، منصب نائب الرئيس.

و في كلمة بالمناسبة ، عقب إعلان فوزه ، أشاد السيد مزوار بالجهود التي بدلها فريق العمل المرافق له خلال الحملة الانتخابية التي خاضها ، منوها بالتنظيم الجيد "لهذه الانتخابات التي تحلت بالشفافية و النزاهة المثاليتين".

وأكد الرئيس الجديد للاتحاد العام لمقاولات المغرب انه سيعمل بكل جدية وتفان و اخلاص بمعية نائبه السيد فيصل مكوار ليكونا في مستوى تطلعات كل مكونات القطاع الخاص المغربي و اتمام و تعزيز المسلسل التنموي الذي انطلق في السنوات الأخيرة .

وتعهد مزوار على أن الاتحاد العام لمقاولات المغرب "سيكون على موعد مع التاريخ من خلال خدمة الوطن و فضاء المقاولات "،مبرزا أن فريق العمل الجديد "سيعزز موقع وصورة المقاول المغربي و القطاع الخاص المغربي ."

وأضاف أن فريق عمله سيحترم جميع التعهدات التي عبر عنها خلال الحملة الانتخابية و في مقدمتها الانخراط التام في تقوية القطاع الخاص وجعله محركا مهما للنمو ومساهما قويا في توفير فرص الشغل .

من جهته، قال النائب الجديد لرئيس الاتحاد فيصل مكوار" لقد عشنا على ايقاع عملية انتخابية استثنائية ، حيث خرج الاتحاد العام لمقاولات قويا من هذه التجربة الانتحابية "، مشيدا بالاحترافية و الروح الرياضية العالية التي تحلى بها الفريق المنافس المكون من السيد حكيم مراكشي و السيدة آسية بنحيدة .

و أضاف أن فريق العمل الجديد الذي تولى اليوم رئاسة الاتحاد العام بقيادة السيد صلاح الدين مزوار يتمتع بثقة كبيرة من لدن اعضاء الاتحاد ، تأكدت بشكل جلي في نتائج الانتخابات .

وأعرب مكوار بدوره عن انخراطه التام في رفع التحديات و ربح الرهانات التي تنتظر الاتحاد و المتمثلة أساسا "في بناء صرح مناخ أعمال مسؤول ، مستقل و متضامن ، و جعل العنصر البشري محور التنمية السوسيو- اقتصادية".

و جرى خلال هذا الجمع العام العادي والانتخابي تقديم التقريرين الأدبي والمالي للاتحاد لسنة 2017 ، فضلا عن ميزانية سنة 2018 ، حيث تمت المصادقة على هذه التقرير بالإجماع.

يذكر أن فترة رئاسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب تمتد لثلاث سنوات يتم تجديدها لمرة واحدة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال