القائمة

أخبار

عشرون عداءا هي القائمة الأولية للمشاركين في بطولة العالم لألعاب القوى بدايغو

لائحة أولية تتكون من 20 عداءا ستشارك في بطولة العالم بدايغوا بكوريا الجنوبية ،في حين سيتم الإعلان عن اللائحة النهائية من طرف الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى في 14 من الشهر الجاري.

نشر
DR
مدة القراءة: 3'

العداؤون المغاربة الذين سيمثلون المغرب في مدينة دايغو الكورية الجنوبية  في الدورة الثالثة عشرة من بطولة العالم لألعاب القوى و التي ستقام من 27 غشت الجاري إلى 4 شتنبر المقبل سيكون عليهم نسيان الدورة السابقة التي أقيمت في برلين سنة 2009، اللائحة التي حددتها الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى تضم عدائين تألقوا في الأشهر الأخيرة الماضية من بينهم 14 عداء و 6 عداءات.

المنتخب المغربي للذكور يضم كل من العداء أمين لعلو الحائز على لقب 1500 متر  في 8 من يوليوز 2011 بلقاء باريس الدولي لألعاب القوى ،و الحائز أيضا على الميدالية البرونزية في سباق 800 متر ببرمنغهام بانجلترا.إضافة إلى العداء عبد العاطي ايكدر حامل فضية بطولة العالم لألعاب القوى داخل القاعة بالدوحة، دون نسيان العداء محمد موسطاوي الذي حل خامسا بلقاء باريس،حيث من المفترض أن يخوض هذا الثلاثي سباق 1500متر بدايغو.

يحيى برابح سيكون بدوره حاضرا في اللقاء العالمي، فبعد الانجاز الكبير الذي حققه في دورة ستوكهولم في القفز الطولي حيث حقق خامس أحسن أداء عالمي للسنة وذلك بقفزة طولها 8.40 متر في 29 من يوليوز الماضي.

و بالنسبة للنساء ستشارك العداءة المغربية حليمة حشلاف ، هذه العداءة التي  تمكنت من تحقيق أفضل أداء عالمي للسنة في سباق 800 متر ( في دقيقة و58 ثانية و 27 جزء من المائة) في 9 من يونيو بملتقى أوسلو المرحلة الخامسة من العصبة الماسية لألعاب القوى ، تمكنت أيضا من تحقيق المرتبة الثانية بملتقى سانت دينيس ، حليمة حشلاف ستشارك بدايغو رفقة العداءة مليكة العكاوي التي احتلت المركز الثاني في سباق 800 متر أواخر يوليوز الماضي بستوكهولم.

اللائحة تضم أيضا مجموعة من العدائين الصاعدين يشاركون لأول مرة في بطولة العالم لألعاب القوى أمثال هشام سغيني صاحب الميدالية النحاسية في الألعاب الأولمبية للشباب في سنغافورة  (5000متر)،و محسن الأمين (800 متر) ، إضافة إلى سليمة والي العلمي الحائزة على الميدالية البرونزية في سباق 3000 متر بملتقى الألعاب العسكرية العالمية الذي أقيم بمدينة ريو دي جانيرو في يوليو الماضي .

حسب وكالة المغرب العربي للأنباء فإن اللائحة النهائية للاعبين سيتم الإعلان عنها في 14 من غشت المقبل. وأكد عبد القادر كادا المسؤول عن المنتخبات الوطنية بأن جل اللاعبين الذين تم استدعاؤهم والذين يتواجدون ضمن اللائحة المؤقتة سيتم إدراجهم في اللائحة النهائية، بالإضافة إلى العدائين الآخرين الذين ينتظرون تأكيد الجامعة، وقال أيضا أن الرياضيين الذين تم اختيارهم يتواجدون الآن بكل من افران والرباط في إطار استعداداتهم للحدث العالمي.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال