القائمة

مختصرات

زيارة عدنان إبراهيم إلى المغرب تثير الجدل

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

بعد الجدل الذي أثاره إعلان الداعية الاسلامي عدنان إبراهبم، عن زيارته إلى المغرب للمشاركة في سلسلة الدروس الحسنية الرمضناية ، خرجت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عن صمتها، مؤكدة أن الداعية المثير للجدل لن يلقي أي درس أمام الملك محمد السادس.

وأكد مصدر من وزارة أحمد التوفيق لموقع "اليوم 24" الإخباري، أن دعوة عدنان ابراهيم إلى المغرب كزائر فقط، ليحل كضيف على الدروس الحسنية دون أن يلقي أي درس فيها، واستغرب ذات المصدر من الضجة التي أثارتها دعوة الداعية الفلسطيني الأصل المقيم في العاصمة النمساوية فيينا.

ومباشرة بعد انتشار خبر حضوره إلى المغرب، طالب العديد من رموز التيار السلفي، بمنعه من زيارة البلاد على غرار ما فعلته المملكة العربية السعودية، بعدما اتهموه بنشر أفكار مخالفة لأهل السنة والجماعة، والمذهب المالكي.

يذكر أن عدنان إبراهيم نشر يوم الجمعة الماضي تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قال فيها "بدعوة كريمة من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمملكة المغربية، حل فضيلة الدكتور عدنان إبراهيم بالمغرب من أجل إلقاء محاضرات في مساجد المملكة خلال النصف الثاني من شهر رمضان المبارك في إطار الدروس الحسنية المباركة التي تلقى في رحاب مساجد المغرب".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال