القائمة

مختصرات

بنوك مغربية تساهم في بناء وصيانة شبكة الطرق في بوركينا فاسو

(مع و م ع)
نشر
العاصمة البوركينابية وغادوغو
مدة القراءة: 1'

قررت الشركة المصرفية لغرب أفريقيا (بوركينا )، فرع المجموعة المغربية (التجاري وفا بنك)، وبنك أوف افريكا) (بوركينا)، فرع البنك المغربي للتجارة الخارجية، ضخ مليارات من الفرنك الافريقي على شكل مساهمة في بناء وصيانة شبكة الطرق في بوركينا فاسو.

وتشكل الشركة المصرفية لغرب أفريقيا و(بنك أوف افريكا) جزءا من مجموعة تضم أربعة بنوك أخرى هي ، البنك الدولي للتجارة والصناعة والزراعة في بوركينا فاسو و(إيكوبنك) ، والشركة العامة لبوركينا فاسو، وبنك الساحل والصحراء للاستثمار والتجارة، وقعت أمس الثلاثاء في وغادوغو اتفاقية قرض بقيمة 100 مليار فرنك افريقي (أزيد من 152.4 مليون يورو) مع الصندوق الخاص بالطرق في بوركينا فاسو. ويهدف برنامج صيانة الطرق الذي يموله الصندوق الخاص لصيانة الطرق إلى بناء وصيانة الطرق في بوركينا فاسو.

وتشكل هذه الاتفاقية التمويلية الشطر الأول من برنامج صيانة الطرق في بوركينا فاسو. ويساهم البنك الدولي للتجارة والصناعة والزراعة في بوركينا فاسو و(ايكو بنك) و(بنك اوف أفريكا) والشركة العامة لبوركينافاسو في هذه العملية بمبلغ 20 مليار فرنك افريقي لكل منهم، في حين تشارك الشركة المصرفية لغرب أفريقيا وبنك الساحل والصحراء للاستثمار والتجارة، ب 10 ملايير لكل منهما.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال