القائمة

أخبار

كأس العالم 2018: نجوم المنتخب الهولندي يساندون المنتخب المغربي

في مبادرة فريدة من نوعها، أعلن العديد من اللاعبين السابقين في المنتخب الهولندي عن مساندتهم لأسود الأطلس في كأس العالم 2018 بروسيا.

نشر
اللاعب حكيم زياش إلى جانب كريم الأحمدي
مدة القراءة: 2'

بعدما فشل المنتخب الهولندي صاحب المركز الثالث في النسخة الماضية من كأس العالم، ووصيف نسخة 2010، في حجز تذكرة المشاركة في مونديال 2018، قرر العديد من نجوم المنتخب الهولندي دعم أسود الأطلس.

ويضم المنتخب المغربي، خمسة لاعبين ولدوا على الأراضي الهولندية، هم مبارك بوصوفة وكريم الأحمدي، بالإضافة إلى حكيم زياش ونور الدين المرابط وشقيقه سفيان المرابط.

ونشر عدد من أساطير كرة القدم الهولندية أشرطة فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يعبرون فيها عن دعمهم وتشجيعهم للمنتخب المغربي في مونديال روسيا 2018.

ومن بين هؤلاء اللاعبين ويسلي سنايدر الذي يلعب لفريق الغرافة القطري، حيث ظهر في شريط فيديو وهو يردد أغنية مغربية، وكذا اللاعب الدولي السابق لمنتخب الطواحين رود فان نستروي ، الذي ظهر وهو يرتدي قبعة بألوان العلم المغربي متمنيا حظا موفقا للأسود الأطلس.

أما المدرب الهولندي لويس فانخال، فقد ظهر في شريط فيديو وهو يرتدي قميصا أخضر اللون، مؤكدا أنه سيشجع المنتخب المغربي، الذي يلعب له عدد من اللاعبين الذين يحملون الجنسية الهولندية، نفس الأمر بالنسبة لباتريك كلايفرت نجم فريق برشلونة السابق، الذي ظهر في شريط فيديو وهو يحمل العلم المغربي، ويردد عبارات داعمة لأسود الأطلس.

وإلى جانب اللاعبين السابقين في المنتخب الهولندي، أعلن العديد من الإعلاميين الهولنديين عن تشجيعهم للمنتخب المغربي في مونديال روسيا، ومن بينهم هومبيرتو طان، الذي قال إنه سيدعم أسود الأطلس الذين يلعب في صفوفهم خمسة لاعبين ولدوا بهولندا.

من جانبه قال الإعلامي سجورد موسو، إنه سيتوجه إلى روسيا في 30 يونيو المقبل، بالتزامن مع انطلاق مباريات الدور الثاني، وتابع مخاطبا المنتخب المغربي "تستطيعون أن تكونوا هناك".

يذكر أن المنتخب المغربي عاد إلى الظهور في للمونديال بعد غياب دام 20 عاما، وسيواجه في اللقاء الأول منتخب إيران نهار اليوم الجمعة في إطار مباريات المجموعة الثانية والتي تضم أيضا منتخبات إسبانيا والبرتغال.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال