القائمة

مختصرات

فرنسا : إصابة شخصين خلال هجوم نفذته امرأة وهي تهتف "الله أكبر"

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

أفادت وكالة "فرانس برس" للأنباء بأنه تم اعتقال فتاة تبلغ من العمر 24 سنة يوم أمس الأحد في مدينة لا سين سور مير بمنطقة الفار جنوب فرنسا إثر طعنها شخصيين بالسكين في متجر تجاري وهي تصرخ "الله أكبر" وبأنها الآن رهن التحقيق عند الشرطة القضائية بمدينة طولون بجنوب فرنسا.

وأشار مصدر مطلع على الملف إلى أن أحد الزبائن بمتجر لوكليرك في حي سابلتيس في لا سين سور مير أصيب بطعنة سكين في الصدر من قبل امرأة كانت تصرخ "الله أكبر" يوم الأحد حوالي الساعة العاشرة والنصف، كما أشار الشهود إلى أن عاملة الصندوق تعرضت أيضا للإصابة من قبل نفس المرأة وأكد المدعي العام بيرنارد مارشال أنه تم نقل المصابين إلى المستشفى.

وتعتبر المتهمة زبونة منتظمة لمتجر لوكليرك، ويتوقع أن تكون الحادثة التي وقعت يوم أمس نتيجة لمشادة مع أحد الزبائن، كما أشارت فرانس برس إلى أنها "تحمل بطاقة للأشخاص البالغين المعاقين جسديا".

وقالالمدعي العام " يبدو انها حادثة معزولة لشخص يعاني من اضطرابات نفسية وهذا لا يعني انها ليست متطرفة. هناك قرينة محاولة اغتيال ذات طابع ارهابي ".

وأضاف أن "هناك احتمال محاولة اغتيال ذات طابع إرهابي"، وأشار إلى أنه يجري حاليا التفتيش في منزل المرأة منذ ظهيرة يوم أمس الأحد، بما في ذلك تقييم ما إذا كان "لديها صلة بتنظيم داعش أو لا".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال