القائمة

مختصرات

كأس العالم 2018: آراء مشجعين مغاربة وإسبان في مباراة أسود الأطلس ضد لاروخا

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

في تصريحات لموقع يابلادي يوم أمس الإثنين 25 مارس عقب المباراة التي جمعت المنتخب المغربي بنظيره الإسباني في دور المجموعات من نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، أشار جل المشجعين إلى أنه "من المؤسف أن المغرب لم يتأهل، وألقوا باللائمة على تقنية الفيديو (فار) ".

اجتمع يوم أمس مشجعون مغاربة وإسبان بمعهد اللغة والثقافة الإسبانية سيرفانتيس في الدار البيضاء لمشاهدة المباراة التي جمعت بين أسود الأطلسو منتخب لاروخا والتي انتهت بالتعادل هدفين في كل شبكة.

أثارت "الأخطاء التحكيمية" غضب المشجعين المغارية، حيث أشاروا إلى تحيز الحكم الأوزبكي رافشان إيرماتوف، وقال أحد المشجعين المغاربة إن " التشكيلة المغربية بدلت فصار جهدها، لكن المجموعة والتحكيم لم يكونا في صالحهم".

وتم اللجوء إلى تقنية الفيديو (الفار) مرة واحدة فقط خلال هذه المقابلة، من أجل التحقق من صحة هدف الذي سجله المتجب الإسباني في الوقت البدل الضائع من المباراة بعد إلغائه بداعي التسلل، واستنكر العديد من المشجعين داخل القاعة استخدام هذه التقنية لصالح "الفرق الكبيرة".

وتقاسم المغاربة والاسبان نفس الرأي، حيث أشاروا إلى أن "المباراة كانت جيدة"، فبالنسبة لمشجع إسباني كان "التعادل منصفا"، لأن لعب المنتخبين كان مختلفا اختلافا كبيرا، فقد "لعب الفريقان بشكل جيد، كل منهما بطريقته الخاصة، حيث اختار المنتخب الإسباني تمرير الكرة، في حين كان أداء المغرب دفاعيا أكثر".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال